أفكار مبتكرة لترتيب أغراض غرفة النوم

الأغراض الشخصية لكل فتاة عديدة ومتنوعة، وفي كثير من الأحيان يصعب ترتيبها بشكل منظم فى غرفة النوم بحيث تكون فى متناول اليد وقتما تشائين. لذا نقدم لك فيما يلي بعض الأفكار المبتكرة لأفضل طرق ترتيب غرفة النوم ومستلزماتك الشخصية من خلالها.

الأحذية

في بعض الأحيان لا تكفي خزانة الأحذية لحمل جميع الأحذية المتوافرة لديك كما أنها تختلط بسهولة. ولعلاج هذه المشكلة، قومي بتحويل الشماعات المعدنية الكبيرة إلى شماعات صغيرة لحمل الأحذية وتعليقها على ماسورة أو حبل سيمك مثبت داخل الخزانة كما بالصور أدناه.

وإذا كنت لا تمانعين من تخزين الأحذية بشكل بارز في الغرفة، فيمكنك الاستعانة بالصناديق الكارتونية الملونة الكبيرة، وتقسيمها من الداخل لعدد من الفتحات المربعة -كما يبدو في الصور- لوضع الأحذية بها. ويمكنك أيضا استخدام أكياس المشمع المزودة بفتحات وتعلقيها خلف باب الغرفة ووضع كل زوجين من الأحذية في كل فتحة.

الإيشاربات

لتعليق الإيشاربات وقطع السكارف في خزانة ملابسك بطريقة منظمة، قومي بشراء حلقات بلاستيكية (المخصصة لتعليق الستائر) وضعيها فى شماعة وعلقي بداخلها الطرح. ولإبراز الطرح بشكل أكبر، يمكنك تجميع الحلقات بشكل متتابع وتثبيتها جنبا إلى جنب فى الشماعة بواسطة شريط لاصق أو خيط.

الإكسسوارات

رتبي الإكسسوارات بطريقة أنيقة عن طريق الاستعانة بلوح حائط خشبي وتثبيت المسامير الملونة عليه ثم تعليق السلاسل والأعقاد والأقراط بها.

وبدلا من وضع الخواتم في عبوة أو صندوق عادي، اصنعي بنفسك صندوق كرتون مشابه لصندوق الخواتم المتوافرة في متاجر الإكسسوارات. احضري صندوق كرتون وقصاصات من الأقمشة والورق الفوم المقوى، ثم قومي بعمل لفائف من الأقمشة وورق الفوم وتثبيتها جنبا إلى جنب داخل العبوة بحيث يتم وضع الخواتم في الثنيات كما هو موضح بالصور.

مستحضرات المكياج

لحفظ فرش المكياج وأقلام الكحل والأي لاينر المتناثرة هنا وهناك، احضري فازة زجاجية أو برطمان واملئيه بحبات الأرز أو الرمل أو الكرات الإسفنجية وثبيتي فيه الأدوات. هذا سوف يجعل الأقلام بارزة ويسهل التقاطها بسهولة.

الأدوات المعدنية

لتجميع الأدوات المعدنية الخاصة بالعناية بالبشرة والأظافر مثل المبرد والملقط والبنس، قومي بشراء شريحة مغناطيسية وتعليقها على الحائط في أي مكان خفي بالغرفة وتثبيت هذه الأدوات عليها.

الشواحن

للتخلص من مظهر الأسلاك البارز والمزعج فى الغرفة، يمكنك تخصيص صندوق كبير وعمل عدد من الفتحات فيه من كل جانب منه بحيث يمكن إخراج أطراف الأسلاك منها وتخزين بقيتها داخل الصندوق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف