الرئيسية / صحة / أخطر شيئين على الدماغ .. تجنبوهما فوراً
أخطر-شيئين-على-الدماغ2

أخطر شيئين على الدماغ .. تجنبوهما فوراً

أن تخسر العقل السليم لهو شيء رهيب ولكن بسبب المواد الكيميائية التي يصنعها الإنسان يصبح خطر تعريض الدماغ للتدمير موجوداً. ما سنذكره في هذا المقال من صبايا ستايل هي مواد من أخطر المواد للدماغ ولكن الخبر السار أن هناك طرقاً سهلة لتجنبها.

المعادن الثقيلة
تعتبر المعادن الثقيلة من السموم التي يصعب إزالتها ولكن من الشائع تواجدها في الجسم والدماغ والفضل يعود بذلك إلى اللقاحات وحشوات الأسنان والمواد الكيميائية الزراعية والتلوث الناتج عن المصانع …

أكثر الناس عرضة ليتأذى دماغهم هم حديثو الولادة الذين لم ينم حاجز أدمغتهم بالشكل الصحيح والذين يٌفترض بهم التعرض إلى برنامج مكثف من اللقاحات التي تحقن أجسامهم بشكل مباشر بالزئبق.. كما أن الرضع الذين لديهم استعداد جيني كوجود خلل في الأنزيمات المسؤولة عن تخليص الجسم من السموم الثقيلة ، إذا تعرضوا قبل الولادة وبعدها إلى الزئبق سيؤدي ذلك إلى ضرر دماغي عصبي يسبب عوارض التوحد.

ويشير الدكتور روبرت ناش إلى أن تأثيرات الزئبق قد تسبب شريحة واسعة من الأمراض الدماغية بدءاً من التوحد وصولاً إلى الألزهايمر والتصلب اللويحي ومرض باركنسون واضطرابات النمو العصبي.

للتأكد من عدم التعرض لأي نوع من المعادن الثقيلة ، تجنبوا لقاح الانفلونزا وحشوات الاسنان الفضية المصنوعة من الزئبق ..

المحليات الصناعية
الرغبة في محليات خالية من الكالوري أدت إلى إنتاج المحليات الصناعية التي انتشرت ولكن تأثيراتها السلبية على الدماغ بدأت تتوثّق. وهذه المحليات موجودة في المشروبات الغازية والعلكة وصلصات الطبخ والسكر الصناعي البودرة والماء المنكه ورقائق الفطور والمنتجات الخالية من السكر.

الأسبرتام هو تركيبة كيميائية هي بالتحديد مكونة من الأسبارتك أسيد (حمض أميني له تأثير على خلايا الدماغ)، وهذه التركيبة مكونة أيضاً من الميثانول والفنيلالانين .. العلماء يعتبرون الأسبارتام من أكثر المواد سمية للدماغ. فعندما يتجزأ الأسبارتام ، ينتج مركباً كيميائياً يسبب ورما دماغياً.

وقد تم توثيق 90 عارضاً مختلفاً يسببها الأسبارتام منها نوبات الهلع، الكلام غير الواضح، الاكتئاب والصداع النصفي.
تجنبوا المحليات الصناعية عبر قراءة المكونات الموجودة على المنتجات. مؤخراً وافقت FDA على تسمية الأسبرتام AminoSweet لذا انتبهوا من هذا المكون أيضاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!