الرئيسية / جمال / ماذا يحصل حين تغمسون قدميكم في خلّ التفاح – سبحان الله

ماذا يحصل حين تغمسون قدميكم في خلّ التفاح – سبحان الله

ما زال معظم الناس يجهلون الفوائد الصحيّة التي يقدّمها الخلّ، إلى حدّ أن العلماء الروس ينصحون بغسل القدمين به مرّة واحدة أسبوعيًّا على الأقل بالإضافة إلى رائحته الخاصّة، يتألف الخلّ من مكوّنات منشّطة تسّهل إزالة البكتيريا، والجراثيم، والفطريّات التي تؤثر سلبًا على جسدكم.

غسل القدمين بالخلّ، وسيلة غنيّة ومسكّنة
يعتبر غسل القدمين بالخلّ غير مألوف، بل هو غير معروف إطلاقًا في المجتمعات الغربية. منذ القدم، لطالما اعتبر خلّ التفاح مفيدًا لصّحتنا، ولنظافة بيتنا لأنّه يتضمن مواد مطّهرة لنا وللمكان الذي نقطن فيه. يمكن استخدامه من أجل معالجة مشاكل الجهازين التنفسي والهضمي، فضلاً عن مشكلة زيادة الوزن.

بالنسبة إلى المكوّنات المستخدمة، يمكنكم استخدام العديد من الإضافات. إذ يعتبر استخدام المياه الساخنة لهذا الحمام مهمّاً أيضاً كيلا تتعرّض القدمين لصدمة حراريّة، ولاسيّما لا تنسوا استعمال الأعشاب، ملح الأيبسوم، والتوابل للحصول على الحمام الأكثر لطفًا فضلاً عن إزالة السّموم.

اغسلوا قدميكم بخلّ التفاح، على الأقل مرّة في الأسبوع، وستكتشفون فوائد لم يسبق أن مرّت في خيالكم من قبل.
ماذا يحصل حين تغمسون قدميكم في خلّ التفاح؟

هل تعلمون ماذا يحدث حين تغسون قدميكم بخلّ التفاح؟ افعلوا ذلك مرّةً في الأسبوع وستعرفون…
يعتبر خلّ التفاح مكوّنًا طبيعيًّا ذا رائحة غير محبّبة لكنّه ذو فعاليّة لا تصدّق في إزالة الجراثيم والبكتيريا على أنواعها.

يعالج خلّ التفاح مشكلتي نقص الأكسجين والرائحة التي تنتج عن القدمين ويعطي نتائج غير متوّقعة.
يمكنكم معالجة مشكلة القدمين الجافّتين، والمتشقّقتين، والخشنتين، بالإضافة إلى العدوى الفطريّة مع التخفيف في نفس الوقت من ضغط الوزن على القدمين. وكل ما عليكم أن تفعلوه هو أن تعتادوا على غسل قدميكم بهذا الشكل بما أنّ آثاره الإيجابية لا تحصى.

إليكم كيفية البدء:

– سخنّوا القليل من الماء على حرارة متوسطة، ما بين 15 إلى 18 درجة. يمكنكم أن تزيدوا هذه الحرارة قليلاً، شرط أن لا تصبح ساخنة.

– ضعوا الماء في وعاء عميق لكي تغمسوا قدميكم. وأضيفوا كوبًا من خلّ التفاح.

– أسكبوا قطرات قليلة من زيت اللافندر الأساسي إذا أردتم تحسين نوعيّة نومكم. في الواقع، إنه يساعد أيضاً على تحسين رائحة قدميكم عند الضرورة.

– يجب ألا تقلّ مدة غسل القدمين عن 15 دقيقة.

استعمالات أخرى لخلّ التّفاح
إضافةً إلى غسل القدمين، يمكننا استخدام هذا الخلّ كالتالي:

– محاربة القشرة: بعد غسل الشعر بالشامبو ومنعّم الشعر، أضيفوا القليل من خلّ التّفاح على فروة الرّأس واتركوه لبضعة دقائق ثمّ اغسلوا شعركم.

– معالجة آلام الحلق: أخلطوا ملعقة كبيرة من الخلّ مع كوب من الماء وتغرغروا به

– إزالة الرّوائح المنزليّة: رشّوا المنزل وكافة الغرف بمزيج من الماء والخلّ بكميات متساوية.

– القضاء على روائح الأحذية: لروائح الأحذية الكريهة عليكم أخذ مزيج من الماء والخلّ بكميات متساوية وغسل الأحذية به وتهويتها من الخارج ومن الداخل.

ماذا يحصل حين تغمسون قدميكم في خلّ التفاح – مذهل بحق
الفيديو بالاسفل
سبحان الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *