في أي سنّ تسمحين لابنتك بإزالة شعر إبطها؟

في سنّ البلوغ والمراهقة تختبر الفتاة مجموعة من التغيرات الهرمونية والجسدية التي تنقلها من مرحلة الطفولة إلى مرحلة بداية اكتمال جسدها.

ومن بين التغيرات التي تطرأ على الفتاة، نمو الشعر الزائد وظهوره في مختلف أنحاء جسمها. وبما أنّ الشعر الزائد وبخاصة تحت الإبط غير محبّذ على الإطلاق لدى كل الفتيات كما النساء تباشر الأم بالتفكير بنزعه.

لكن في أي سنّ تسمحين لابنتك بإزالة شعر إبطها؟
أوّلا يجب أن تعلمي أنّ ما من عمر معيّن لنزع شعر تحت الإبط إذ إنّ الأمر نسبيّ. ففي حين تبدأ معظم الفتيات بنزع الشعر من هذه المنطقة بين سنّ الـ 14 و15 نرى أنّ بعضًا منهنّ ينزعنه في سنّ أصغر أي بين سنّ الـ 12 و13 وذلك حسب عوامل عدة منها قسوة هذا الشعر بحيث لا يعود وبرًا ويسمح بإزالته حينها وأيضًا باختلاف نموّه السريع والكثيف.

كما أنّ إزالة الشعر ستكون مؤلمة للغاية وبخاصة للمرة الأولى لذا كلّما استطعت تأجيل هذا الأمر عن ابنتك عزيزتي كلّما أخّرت عنها الألم ولكن إذا كانت ثقتها بنفسها في خطر، فلا تتواني عن نزعه ولكن احرصي على ألاّ تكون دون الـ 13 من عمرها لكي يصبح الوبر شعرًا.
واخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنّ أسباب تكاثر الشعر تحت الإبط وفي مناطق أخرى كالوجه وغيره قد لا يكون دائمًا مرافقًا لسنّ البلوغ لأنّه قد يكون ناجمًا عن أي خلل هرموني أو مشكلات في الغدد.

لذا عندما تلاحظينها في سنّ مبكرة لا بدّ لك من مراجعة أخصائي غدد لمعرفة ما إذا كان يجدر بك نزع هذا الشعر أو أنّه سيزول بالعلاج.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف