الرئيسية / الاسرة / ٧ نصائح هامة للعناية بشعر الأطفال بطريقة صحيحة
Header image article main fustany how to take care of your baby s hair ar

٧ نصائح هامة للعناية بشعر الأطفال بطريقة صحيحة

الحفاظ على صحة شعر الأطفال حديثي الولادة من أولى المهام التي تقع على عاتق الأمهات بعد الولادة. فإن لم يكن لديك معلومات كافية حول هذا الموضوع، إليك هنا ٧ نصائح هامة يجب أن تضعيها في اعتبارك للعناية بشعر طفلك بطريقة صحيحة.

١- تجنبي غسل شعر طفلك كل يوم، خاصة مع الأطفال حديثي الولادة. ففي هذا الوقت تكون فروة الرأس في أضعف حالاتها ويميل الشعر إلى التساقط. يكفي غسل شعر الطفل مرتين أسبوعيا مع استخدام شامبو لطيف مخصص للأطفال.

٢- لغسل شعر طفلك بطريقة صحيحة، بللي فروة الرأس أولا بكوب من الماء أو بحمل الطفل وتعريض رأسه مباشرة للماء الجاري من الصنبور. ضعي قطرتين فقط من الشامبو ووزعيهما على الرأس ثم اشطفيها من الخلف بالماء الجاري أو بأكواب من الماء.

٣- دلكي شعر طفلك بلطف شديد أثناء توزيع الشامبو. كما قلنا مسبقا، يميل الشعر إلى التساقط والتكسر عند الأطفال، والتدليك العنيف قد يسرع من حدوث هذه المشكلة.

٤- لتجفيف شعر الطفل، استخدمي منشفة ناعمة واضغطي بها على فروة الرأس دون فركها بعنف كما تفعل أغلب الأمهات حتى لا يقوم ذلك بشد الشعر من الجذور.

٥- استخدمي فرشاة طبية بشعيرات ناعمة أو مشط بأسنان واسعة عند تمشيط شعر الأطفال لضمان عدم تشابكه أو شده بعنف.

٦- تجنبي تسريحات الشعر التي تعتمد على شد الشعر من الجذور مثل ذيل الحصان أو الأطواق المحكمة الغلق خاصة بالنسبة للأطفال حديثي الولادة.

٧- أخيرا، لا تقلقي إذا ظهرت بعض القشرة البنية في فروة رأس طفلك فهي طبيعية وعادة ما تظهر في شعر الأطفال خلال الشهور الستة الأولى بعد الولادة بسبب زيادة دهون الرأس. من الشائع أن تذهب تلقائيا ولكن ينصح أيضا باستشارة الطبيب في حالة زيادتها عن الحد الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *