أفضل الطرق لعلاج بقع الملابس

تعد بقع الحبر من البقع الاكثر ازعاجا والأشد صعوبة، وبالذات على الأقمشة ذات اللون الأبيض والأقمشة ذات الألوان الفاتحة، لذا سنقدّم لك اليوم أفضل الطرق لإزالة هذه البقع الصعبة.

نوع البقعة وطريقة العلاج:

بقع الحبر ذات الأساس المائي – نضع الملابس على فوطة سميكة مصنوعة من القماش، يمكن استعمال أي مادة أخرى تمتصّ الماء بشكل جيد. نضع كمية قليلة من مادة التنظيف مباشرةً فوق البقعة مع حتّها برفق. نربت الماء فوق البقعة باستعمال فوطة قماش أو إسفنجة. نغسل الملابس بشكلٍ طبيعيّ باستعمال ماء دافئ، كما يُنصح بالابتعاد عن استعمال المياه الساخنة في حالة وجود خامات القماش الضعيفة. أو يمكن استعمال اللبن للتخلّص من بقع الحبر؛ حيث يساعد اللبن البارد في التخلّص من بقع الحبر ذات الأساس المائي، كما يُستعمل اللبن الدافئ كناقع قبل القيام بغسيل الملابس

بقع الحبر الدائم – نغمس البقعة بطلاء ألوان الأظافر، يُنصح باستعمال هذه الوسيلة مع أنواع الأقمشة القوية، مع ضرورة اختبار الطريقة على المناطق الصغيرة والمخفيّة أولاً. نرش القليل من رذاذ الشعر فوق البقعة، وتبقى حتى تجف قبل إدخالها إلى الغسالة؛ ستعمل المواد الكيميائيّة المستعملة بالسائل على تفكيك جزيئات الحبر؛ ليصبح التخلص منها في الغسيل أكثر سهولة.

بقع الحبر على الأقمشة الخفيفة والحساسة مثل القطن الأصلي، والحرير، والصوف – نخلط مقادير متساوية من عصير الليمون الحامض وأيّ نوع من منظفات الغسيل السائلة، ثم نضع الخليط على البقعة، ونبقيه لعدّة ساعات قبل عملية تنظيف الملابس في ماء بارد.