الرئيسية / أخبار المشاهير / قواعد وآداب مابعد العشاء .. تعرفي عليها
قواعد وآداب مابعد العشاء .. تعرفي عليها,  آداب مابعد العشاء, إتيكيت مابعد العشاء,

قواعد وآداب مابعد العشاء .. تعرفي عليها

من حسن السلوك وآداب دعوتك للضيوف على وليمة عشاء أن تقومي بترتيب المائدة وصف الأطباق والقيام بأهم قواعد التصرف على المائدة مع ضيوفك ، إلا أن الإتيكيت وقواعد حسن التصرف إلى ما بعد العشاء فيما يخص توضيب المائدة  وتقديم القهوة والحلويات.

قبل انتهاء العشاء كلياً، تذكّري أن الأطباق التي استخدمت للمقبلات والسلطات تتمّ إزالتها قبل تقديم الطبق الرئيسي.

مع الانتهاء من تناول كل الموجودين على المائدة لأطباقهم، عليك أن تبدأي بإزالة الأكواب، الممالح وزبديات المكسرات، شرط نقل هذه القطع الصغيرة على صينية لمرّة واحدة أو مرتين، طبعاً من دون أن تضعي الأكواب أو الزبديات فوق بعضها.

عند نقل الأطباق الى المطبخ، من الآمن نقل كل طبقين فوق بعضهما لا أكثر من اثنين، فيما تمنعك الاتيكيت عن كشف (تنظيف) الأطباق على السفرة أو تكديسها فوق بعضها.

إن كنت ترغبين، يمكنك كل مرة تدخلين فيها الى المطبخ أن تحملي معك طبق حلويات الى الضيف الذي رفعت الأطباق المتّسخة من أمامها. أو يمكنك أيضاً أن ترفعي كل الأطباق من ثمّ تأتي بالحلويات على المائدة النظيفة.

بالنسبة للضيوف، الذين يعرضون عليك المساعدة عليك أن تقولي بكل بساطة؛ لا شكراً من الأسهل علي أن أنقل الأطباق بنفسي. من جهة أخرى يمكنك أن تختاري الصديقة الأقرب اليك للمساعدة مثلاً، على أن تقولي للأخريات شكراً “فلانة ستساعدني” والاّ انتهى بكل الضيوف في المطبخ!

بما أنّ قهوة ما بعد العشاء، هي دائماً العنصر الذي تُختتم به الجلسة، يُقّدم إمّا على المائدة التي تمّ تنظيفها قدر المستطاع، من دون إزالة الشرشف حتى ولو كان متّسخاً، أو تنقلها المضيفة مسكوبة في الفناجين الى غرفة الجلوس أو الصالون حيث انتقل الضيوف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!