الرئيسية / جمال / خطوات هامة تؤجل ظهور التجاعيد على يديك
Header image article main fustany tip to prevent hands aging

خطوات هامة تؤجل ظهور التجاعيد على يديك

اليدين من أول المناطق التي تظهر بها التجاعيد في الجسم. فإلى جانب كونها من الأجزاء المكشوفة التي تتعرض لأشعة الشمس الضارة باستمرار، يتسبب استعمالها في الأعمال المنزلية القاسية إلى إصابتها بالعديد من المشكلات مثل الجفاف والتشقق وهو ما يعجل من ظهور التجاعيد بها. حافظي على شباب بشرة يديك باتباع الخطوات التالية التي ستحميها من ظهور التجاعيد المبكرة.

١- الترطيب المناسب: من أهم خطوات الحفاظ على شباب البشرة هي منحها الترطيب المناسب، فعندما تكون البشرة جافة طوال الوقت يسهل إصابتها بالتجاعيد. احرصي على ترطيب بشرتك مرتين يوميا إحداهما بالصباح والأخرى قبل النوم ويفضل استخدام الكريمات الغنية بالجلسرين.

٢- استعملي الكريم الواقي من الشمس: كما تعملين، فإن تعرض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسجية قد يعرض خلاياها للتلف بشكل سريع مما يعرض البشرة للتجعد بسهولة.

٣- لا تهملي ارتداء القفازات أثناء القيام بالمهام المنزلية: قبل تعريض يديك للمنظفات الكيميائية القاسية، احرصي على ارتداء القفازات اللاتكس لتحمي يديك وتساعدها على الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية الموجودة بها.

٤- أعدي حمام زيت أسبوعي ليديك: حمام الزيت لن يساعد فقط على تغذية البشرة وترطيبها ومنحها ملمسا حريريا لفترة طويلة، بل سيساعدك على تقوية الأظافر وعلاج هشاشتها. بعد الاستحمام، قومي بتدليك يديك بإحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم ارتدي قفاز بلاستيك واتركيها لمدة ساعة ثم اغسليها كالمعتاد.

٥- استخدمي الصابون الطبيعي: استخدمي أنواع الصابون الغنية بالمواد والزيوت الطبيعية بدلا من المنتجات الأخرى الصناعية، فإنها في الغالب تكون قاسية على البشرة وتتسبب في تجريد الجلد من زيوته الطبيعية.

٦- استعيني بكريمات الريتينويد: في حالة ظهور بعض الخطوط الرفيعة أو التجاعيد، خاصة بعد بلوغ سن الثلاثين، استخدمي الكريمات الغنية بمادة الريتينويد فإنها تساهم بشكل ملحوظ في تخفيف التجاعيد. ضعيه يوميا قبل وضع الكريم المرطب وستلاحظين نتيجة مختلفة في وقت قصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *