الرئيسية / جمال / نصائح للحصول على إطلالة أنيقة مع أحمر شفاه غامق

نصائح للحصول على إطلالة أنيقة مع أحمر شفاه غامق

في الخريف والشتاء تحتل الدرجات الغامقة من أحمر الشفاه لكن لتطبيقها بالطريقة الصحيحة كالمحترفين والحصول على إطلالة أنيقة مع أحمر الشفاه الغامق ، تحتاجين لاتباع بعض الخطوات الصحيحة. فهناك بعض الأساسيات التي لا بد من تعلمها قبل اختيارك لألوان الشفاه الداكنة. من أبرز درجات أحمر الشفاه الداكن هي الوردي الداكن، العنابي، الأحمر النبيذي، الأحمر الكرزي، البرتقالي الداكن والبنفسجي.

إليكِ أهم النصائح البسيطة للحصول على إطلالة أنيقة مع أحمر الشفاه الداكن :

1- خففي مكياج العين

للحصول على مكياج مثالي، عليكِ بموازنة مكياج العين مع أحمر الشفاه. إن كنت تميلين لتطبيق أحمر الشفاه الداكن، عليكِ بالتخفيف من مكياج العين والعكس صحيح. عند اختيار أي من درجات أحمر الشفاه الداكن، فإن القليل من ظل الجفون يكفي مع تطبيق الماسكارا دون حاجة لتحديد العيون باستخدام الآيلاينر البارز.

2- ترطيب الشفاه

قبل تطبيق أي من درجات أحمر الشفاه الداكنة، ضعي طبقة خفيفة من مرطب الشفاه واتركيها لمدة 5-10 دقائق حتى تجف شفتيك تمامًا. سيساعدك ذلك على ضمان الحفاظ على لون ثابت. وتذكري جيدًا أن الألوان الداكنة تبرز عيوب الشفاه من التشققات والجفاف.

3- استخدمي فرشاة الشفاه

تلطخات أحمر الشفاه الداكنة هي الأسوأ. لذا، ينصح الخبراء باستخدام فرشاة مناسبة لتوزيع أحمر الشفاه جيدًا والتحكم بها بسهولة. ابدأي أولًا من الزوايا الخارجية ثم قومي بدمجها تجاه منتصف الشفاه.

4- حددي شفتيك جيدًا

للحفاظ على لون ثابت وشفاه جذابة بألوان داكنة، لا تنسي استخدام محدد الشفاه. فيساعدك ذلك الخط على الحفاظ على لون جذاب مع تجنب التلطخات. اختاري قلم تحديد بنفس لون أحمر الشفاه ليصبح أسهل في دمجه.

5- تخلي عن الغلوس

الألوان الداكنة على شفتيك تمنحك إطلالة مات وثابتة. لذا، يعد استخدام الغلوس خطأ فادح يفسد إطلالتك كليًا. ابتعدي تمامًا عن استخدام الغلوس عند اختيار أي من درجات أحمر الشفاه الداكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *