الرئيسية / صحة / تشربون منه كلّ يوم ولكنكم لا تعرفون أنه السبب الرئيسي لسرطان الثدي!

تشربون منه كلّ يوم ولكنكم لا تعرفون أنه السبب الرئيسي لسرطان الثدي!

سرطان الثدي خطر جدّي يهدّد كلّ امرأة. خطر يجب أخذه على محمل الجدّ من خلال محاولة بذل قصارى جهدنا من أجل الوقاية منه أحيانًا نضرّ بصحّتنا عن غير قصد ونزيد من مخاطر بعض أنواع السرطان كسرطان الثدي وسرطان البروستات بسبب عدم معرفة العوارض ومختلف العوامل التي تزيد من خطر تحوّل سرطاني محتمَل.

بحسب دراسة قام بها فريق من الباحثات في كايسر برماننت (Kaiser Permanente) تمّ تشخيص سرطان الثدي عند عدة نساء يستهلكن منتجات الحليب في إطار حمية غذائية معيّنة.

كشفت هذه الدراسة وقائع صادمة عن منتجات الحليب…
بحسب هذه الدراسة تبين أن الأشخاص الذين استهلكوا حصّة أو أكثر من منتجات الحليب الغنيّة بالدهون الطبيعية كلّ يوم مهّدَدين بخطر الإصابة بالسرطان بنسبة تفوق 64% مقارنة مع الأشخاص الذين لم يستهلكوها. إضافة إلى ذلك، النساء اللواتي يستهلكن منتجات الحليب معرّضات لخطر الموت بسبب سرطان الثدي أكثر بنسبة 49% من اللواتي يستهلكن منتجات الحليب قليلة الدسم يومياً.

وهكذا ربطت الدراسة بين منتجات الحليب التي تحتوي على الدهون الطبيعية وبين خطر الموت الناجم عن سرطان الثدي ولكنها لا تشير أيهما يقود إلى الآخر… من الواضح أنه يجب إجراء أبحاث أكثر من أجل تحديد العلاقة الحقيقية بين الأمرين.
يحفَّز الأستروجين نموّ خلايا سرطان الثدي ما يعني أن نمو سرطان الثدي مرتبط بعلاقة وثيقة مع تحفيز مستقبلات هذه الهورمون نفسها. الأستروجين هورمون يتخزن في الخلايا الدهنيّة.

يعتبر كافة خبراء منتجات الحليب المُباعة في الولايات المتّحدة وفي دول غربيّة أخرى حليب البقر طعامًا غنيًا جدًا بالأستروجين والبروجسترون لأن الأبقار التي تعطي هذا الحليب هي أبقار حوامل في أكثر الأحيان. إذا تبعنا هذا المنطق من المؤكّد أنه كلّما كان الحليب قليل الدسم كلّما كانت نسبة الأستروجين والبروجسترون فيه منخفضة.

لهذا السبب تُنصَح النساء اللواتي شُخِص عندهنّ سرطان الثدي بالتقليل من استهلاك مشتقّات الحليب الغنيّة بالدهون الطبيعية كيلا ينتج عنها مضاعفات على الصحّة.

كثيرة هي الدراسات وكثيرون هم الخبراء الصحيّون الذين يركّزون على أن استهلاك مشتقّات الحليب الغنيّة بالدهون الطبيعية تزيد من احتمال ظهور سرطان الثدي من جديد.

إليكم منتجات الحليب التي تحتوي على دهون طبيعية بنسبة عالية والتي على النساء تجنّبها:
– الحليب الكامل
– الحليب المركّز والمكثّف أو الخالي من السكّر
– الآيس كريم
– الكريما الإنكليزية
– الجبنة
– اللبن الرائب
– الزبدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *