الرئيسية / صحة / هذه الحيلة تخلصكم من تشنّج الرقبة وأوجاعها في 90 ثانية… ستندمون على عدم تعلّمها من قبل!

هذه الحيلة تخلصكم من تشنّج الرقبة وأوجاعها في 90 ثانية… ستندمون على عدم تعلّمها من قبل!

مشاكل تشنّج الرقبة أو مؤخّرة الرأس هي مشاكل شائعة جدًا في مجتمعاتنا. من أجل معالجتها يقدّم لكم هذا المقال من صبايا ستايل إمكانيّة تعلّم هذه العمليّة وترويضها قبل تطبيق تقنيّة فعّالة جدًا تكتشفونها في الفيديو أدناه أوجاع الرقبة مرتبطة في أكثر الأحيان بالوضعيّات السيئة في العمل أو أثناء النوم أو ببعض النشاطات كالمطالعة أو الكتابة على الحاسوب. الوضعيّة السيئة أمام الحاسوب سبب شائع جدًا يجعل الناس يميلون إلى تقديم الرأس إلى الأمام الأمر الذي يُبعده عن مركز جاذبيّة العمود الفقري: على العكس يجب أن تكون وضعيّة رقبتكم موازية تمامًا لعمودكم الفقري.

كيف يمكن تفسير مشكلة تشنّج الرقبة ومؤخّرة الرأس؟
بسبب مشكلة تشنّج الرقبة ومؤخّرة العنق، تصبح العضلات التي تسند العمود الفقري مصدر تهيّج وألم. لا يعود بإمكاننا تحريك الرأس بالسهولة التي نريدها. في الحالات المزمنة يظهر فتق في قرص الرقبة.

يشبه الفتق فقاعة تقبض أو تضغط على عصب أو عدّة أعصاب في الرقبة الأمر الذي يسبّب ألمًا شديدًا في هذه المنطقة وعدم القدرة على تحريك الرقبة من دون الشعور بالألم.

في أكثر الأحيان، الوضعيات السيئة هي التي تسبّب تشنّجًا وألمًا في منطقة العنق كما في حالة تشنّج الرقبة مثلًا. يمكن وضع الثلج لمدّة 15 دقيقة 3 أو 4 مرّات في اليوم. وإذا كنتم لا تريدون هذه الطريقة قرّرنا أن نتشارك معكم فيديو مدهشًا تتعلّمون من خلاله كيف تعالجون تشنّج الرقبة ومؤخّرة الرأس في 90 ثانية فقط…

إليكم من آي فراشة كيفية معالجة تشنّج الرقبة ومؤخّرة الرأس في 90 ثانية فقط (الدليل في الفيديو)
قبل مشاهدة الفيديو أدناه دوّنوا هذه النصائح إذا كنتم تعانون من تشنّج في الرقبة ومؤخّرة الرأس:
تجنّبوا النوم على البطن الأمر الذي يجبركم على إدارة رأسكم لكي تتنفّسوا. إذا كنتم تنامون على جنبكم املأوا المساحة التي بين الكتف والرأس جيّدًا بالوسادة. إذا كنتم تنامون على ظهركم يجب أن تشعروا أن الفِراش يمتصّ كتفَيكم ومؤخّرتكم بلطف الأمر الذي يسمح باسترخاء ظهركم. الوسادة الرقيقة جدًا تشدّ الرأس إلى الخلف.

تعلّموا في الفيديو التالي كيف تتخلّصون من ألم تشنّج الرقبة في دقيقة ونصف:
شاهد الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *