6 علاجات منزلية للحد من البرد والسعال

مع تغيير الطقس، وانتشار فيروس السعال والبرد بالاضافة الى الأمراض الشائعة التي يعاني منها الأطفال لما لا تحاولي بعض من هذه العلاجات لعلاج وتعزيز مناعة طفلك:

1. البخار: إذا كان طفلك الصغير يعاني من البرد ولديه مشاكل تنفسي، فجربي العلاج بالبخار. قومي بفتح الماء الساخن في حوض الاستحمام حتى يصبح الحمام مليئا بالبخار، ثم ادخلي الطفل الى الحمام ودعيه يقف من 10-15 دقيقة في البخار وليس الماء الساخن.

2.العسل: العسل معروف بتأثيره المهدئ، لذا اذا كان طفلك اكبر من عام قومي باعطائه القليل من العسل من اثنين الى ثلاث مرات في اليوم. إذا كان طفلك أكبر من خمس سنوات، يمكنك خلط ملعقة العسل مع القليل من مسحوق القرفة.

3.التدليك بالزيت والثوم: التدليك يناسب الأطفال الاقل من عامان. اخلطي زيت الخردل مع الثوم وقومي بتدليك صدر طفلك وظهره ومنطقة الرقبة. يمكنك ايضا تدليك كف الطفل وقدميه بالزيت لشفاء سريع.

4. الحفاظ على الترطيب: عندما يذهب الطفل في نوبة من العطس والسعال، فمن المهم جدا الحفاظ على رطوبة الجسم. قدمي للطفل الماء على فترات منتظمة لتقليل التهاب الحلق والتخلص من العدوى. يمكنك تقديم السوائل الأخرى على شكل حساء دافئ أو عصير طازج مفيد لتجديد طاقة الجسم المفقودة.

5. غرغرة بالملح: املئي كوب بالماء الساخن مع ملعقة صغيرة من الملح واطلبي من الطفل الغرغرة به لتخفيف التهاب الحلق. المياه المالحة تساعد على تهدئة الألم.

6. الحليب بالكركم: نظرا لخواصه المطهرة، من المعروف ان الكركم يعالج الالتهابات الفيروسية مثل السعال والبرد. يضاف القليل من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ ويعطى للطفل كل ليلة. الكركيم يعالج التهاب الانف والحلق وسيلان الأنف.