الرئيسية / جمال / وصفات سحرية للقضاء على بقع الوجه وحب الشباب
جربي ماسك البرتقال والكركم الرائع للقضاء على مشاكل البشرة

وصفات سحرية للقضاء على بقع الوجه وحب الشباب

تتسب ارتفاع درجات الحرارة في حدوث الكثير من المشاكل الجلدية في البشرة، خاصًة أن تلك المنطقة هي الاكثر حساسية والأكثر تعرضاً للشمس، لهذا إليك ماسك البرتقال والكركم الرائع للقضاء على مشاكل البشرة.

تحدث البقع البنية على المناطق مثل الوجه والعنق والصدر والظهر واليدين والساقين والكتفين حيث تكون الأكثر المناطق عرضة لأشعة الشمس والأوساخ والشوائب الأخرى.

قد تظهر البقع بيضاوية الشكل ومسطحة وتبدو باللون البني أو الأسود أو الرمادي. التعرض للشمس، والشيخوخة والوراثة هي الأسباب الرئيسية للبقع البنية.

أيضا بعض العوامل مثل الحمل، نقص الفيتامينات، والإجهاد، وضعف أداء الكبد قد يسهم أيضا في ظهور البقع. وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، عادةً ماتظهر للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، ولكن وﻓﻲ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﺣﻴﺎﻥ تكون غير مؤذية، ولكنها بشيعة. لحسن الحظ هناك عدد قليل من العلاجات الطبيعية المنزلية سهلة وفعالة للتخلص من البقع البنية في الوجه وباقي الجسم.

كل ما نحتاجه هو ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال، ورشة بسيطة من الكركم، يتم دمجهما معًا حتى يصبح عجينة لينة يمكن وضعها على الوجه كماسك.

كما يتم تركه على الوجه لمدة تتراوح بين 15- 20 دقيقة ويمكن إستخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعيًا لا أكثر من ذلك ومن بعدها ستلاحظين القدرة العجيبة في اختفاء البقع الداكنة والحبوب الناتجة عن التعرض للشمس.

العلاجات المنزلية لإزالة البقع البنية

هذه العلاجات الطبيعية المنزلية تساعد في علاج البقع البنية وتجعل بشرتك تبدو شابة وجميلة. ما عليك سوى اتباع هذه العلاجات وهي متاحة بسهولة وبتكلفة معقولة بانتظام في منزلك للتخلص من البقع بسرعة.

1. عصير الليمون :
الليمون يحتوي على خصائص التبيض مما يساعد في علاج البقع البنية على البشرة وأيضا الرقبة أو تحت الإبط أو حتى بقع العمر. الليمون لديه حامض الستريك وهو يفعل المعجزات للبشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة.

تذكر عدم الخروج في الشمس بعد تطبيق هذا علاج الليمون لأنه قد يجعل البشرة أكثر قتامة من ذي قبل. ولكن كن حذرا قبل تطبيق الليمون على الجلد إذا كنت تعاني بشرة حساسة لأنه قد يسبب بعض الحكة، وتهيج واحمرار. يمكنك إضافة إليه الماء أو ماء الورد لمنع تهيج وكذلك البقع البنية.

الطريقة – 1 : المكونات : ليمون سكين عملية : تقطيع ليمونة الى شرائح، ثم فرك شريحة على البقع البنية في الوجه أو أي منطقة في الجسم، الانتظار لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء، جفف بشرتك وتخزين الشرائح المتبقية في الثلاجة لاستخدامها مرة أخرى، أو إذا وجدت أي صعوبة في فرك شرائح الليمون يمكنك ببساطة تطبيق عصير الليمون باستخدام كرة من القطن وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء، للحصول على نتائج فعالة، تكرار العملية مرتين في اليوم للتخلص من البقع البنية في الوجه وباقي الجسم.

طريقة – 2 : المكونات : عصير الليمون سكر، عملية أخذ كمية قليلة من كل من عصير الليمون والسكر، خلط المزيج جيدا ثم تطبيق هذا الخليط على بقع، فرك بلطف لبضع دقائق وتترك لمدة 20 – 30 دقيقة، ثم شطف مع الماء وتكرار العلاج بانتظام لإزالة البقع البنية، في هذه العملية، يساعد عصير الليمون في تبييض البشرة وحبيبات السكر تساهم في تقشير الجلد لتفتيح البقع.

طريقة – 3 : المكونات : 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ملعقة صغيرة من الكركم، عملية : إضافة مسحوق الكركم إلى عصير الليمون، مزج المكونات جيدا لتشكيل عجينة ثم تطبيق هذه العجينة على المنطقة البقع البنية، تترك إلى أن تجف تماما لمدة 30 دقيقة وتغسل بالماء، تطبيق المزيج كل يوم حتى تتخلص نهائيا من البقع البنية في الوجه والجسم، أو لنتائج أكثر فعالية، يمكنك أيضا إضافة عجينة البقدونس الطازج إلى هذا الخليط ثم يوضع على البقع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *