طرق طبيعية لإزالة الصدأ عن الأثاث المعدني

كثيرا ما تتأثر قطع الأثاث المعدني في الحديقة والتراس بالصدأ الذي يجعلها تبدو متآكله وقديمة، نقدم لك بعض الحلول العملية للتخلص من هذه الطبقة المتأكسدة واستعادة بريق المعدن.

محلول الخل: يعتبر من الحلول الفعّالة في إزالة الصدأ والآمنة، يتم استخدامه بكُل بساطة عن طريق مسح المعدن بالخل الأبيض وليس خل التفاح، أو وضع القطعة في محلول به خل إذا أمكن.

الليمون أو ملح الليمون: تنثر ملعقة كبيرة من ملح الليمون على مكان الصدأ وينقع في كميّة من عصير الليمون – يمكنك وضع منشفة مغمورة بالليمون على الأثاث، وبعدَ ليلةٍ كاملة يتم كشطه.

حمض الهيدروكلوريك او الفوسفوريك: يوجد هذا الحمض في المشروبات الغازيّة. ويتم استخدامه عن طريق نقع قطعة الحديد الصدئة طوال الليل، ومن ثُمَّ تجفيفها في اليوم التالي وكشطها جيّداً.

البطاطا: تحتوي على حمض الأكساليك الذي يساعد على إزالة تراكمات الصدأ، يتم اتّباع هذهِ الطريقة ببساطة عن طريق إدخال السكينة في البطاطا وتركها لليلةٍ كاملة، وبعدها إخراجها وتنظيفها جيدا.

معجونة البيكنج صودا: تخلط كمية من البيكنج صودا مع الماء لصنع معجون مع إضافة القليل من معجون الأسنان، ويوضع على مكان الصدأ ويفرك أو يكشط باستخدام فرشاة أسنان حتّى يزول نهائيّاً.

معجون الصدأ: هناك معاجين خاصة لإزالة الصدأ يتم بيعها في متاجر مواد البناء، ولهذهِ المعاجين نتائج فعالة ومضمونة لتنظيف الحديد من الصدأ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف