الرئيسية / الحياة الزوجية / لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من هذه الأشياء
Header image header image fustany lifestyle love  relationships dont get married unless brad pitt and angelina jolie main image1

لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من هذه الأشياء

الزواج مؤسسة رائعة تُبنى على الحب والدعم وفي بعض الأحيان تتحول إلى اتحاد يقوم على مشاركة المسؤليات والواجبات. نحن نميل إلى نسيان ما الذي يرمز إليه الزواج. فهو يرمز إلى الحب والدعم، الصبر، المسئولية، والتفاهم.

إذا كنت/كنتِ في علاقة عاطفية ولم تتخذوا القرار بعد في أخذ خطوة جادة، فإليكم قائمة بأهم الأمور التي يجب على المرأة والرجل أن يكونوا متأكدين منها قبل الزواج.

إلى كل المقبلين على الزواج: لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من الأربعة عشر شيئا التاليين:
١- لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من أنكم أصدقاء مقربين قبل أن تكونوا أحباء!

٢- لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من أن بينكم درجة عالية من التفاهم.

٣- لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من أنكم تحبون شريك الحياة بالدرجة التي لا تمانعون فيها التضحية من أجله بكل محبة ورضا لأنه في النهاية سيقدر ذلك كثيرا.

٤- لا تتزوجوا قبل أن تروا هذه اللمعة في عيون من تحبون عندما يراكم.

٥- لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من أنكم ستتحملون الطريقة التي يأكل بها الحبيب! هناك الكثير من العادات المزعجة التي لا نطيقها ونغفل عن الانتباه لها مع من نحب لذا تأكدوا من أنكم ستتحملونها إن وجدت مع من تحبون.

٦- لا تتزوجوا قبل أن يفهم كل منكم الطريقة التي يفضل أن يعبر بها الآخر عن حبه ومشاعره. وإن رضيتم بها الآن لا يجب أن تشتكوا منها بعد ذلك.

٧- لا تتزوجوا إذا كنتم لا تستطيعون أن تكونوا أنفسكم أمام من تحبون أو إن كنتم لا تنوون ترك له المساحة ليكون على طبيعته أمامكم.

٨- لا تتزوجوا من أجل المتعة. تزوجوا من أجل الحب. فالزواج المبني على العواطف والحب يدوم طويلا.

٩- لا تتزوجوا قبل أن تكونوا مستعدون للتعايش معا في أوقات الفرح والحزن ووسط كل الظروف السعيدة منها والسيئة.

١٠- لا تتزوجوا قبل أن تكونوا مستعدون لتحمل المسئولية وأن شريك الحياة مستعد لتحمل نصف هذه المسئولية.

١١- لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من أنكم ترغبون في أطفال تحمل نفس صفات من تحبون!

١٢- لا تتزوجوا قبل أن تتأكدوا من أن من تحبون سيقوم بمسح دموعكم أينما سقطت وأنه سيساعدكم على النهوض من جديد والخروج من هذه الأزمة.

١٣- لا تتزوجوا إذا كان أحدكم يشعر بأنه أفضل من الآخر أو أن الآخر أفضل منه. فبهذه الطريقة ستواجيهن دوما مشكلة التسلط والغرور في حين أنه يجب أن تكون علاقتكم مبنية على المساواة والتفاهم.

١٤- لا تتزوجوا لأسباب أخرى غير الحب أي بسبب التقدم في العمر أو لعدم إيجاد شخص آخر مناسب.

الخلاصة، الزواج ليس أمرا سهلا وفي الوقت ذاته ليس مهمة مستحيلة. هو فقط يحتاج منكم الكثير من العمل والصبر والإيمان والثقة في الشخص الذي تختارون العيش معه بقية حياتكم. يمكنكم أن تقابلوا هذا الشخص في العشرينات أو في الخمسنات. لا يهم متى طالما ستكونون متأكدون من أنكم ستكونوا سعداء معه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!