الطريقة الصحيحة والمثالية لتنظيف المخدات دون الاضرار بها

هل تعانين سيدتي من مشكلة في تنظيف المخدات وغسلها , نقدم لك اليوم عبر صبايا ستايل في مقال اليوم الطريقة الصحيحة والمثالية لتنظيف المخدات دون تلفها فقد تعتقد بعض السيدات أنّ غسل أغطية الوسادات هو أمرٌ كافٍ للمحافظة على نظافتها، ولكنّكِ مخطئة للغاية… إذ إنّ الإصفرار وتراكم الغبار كما الأوساخ سينال منها عاجلاً أم آجلاً! لذلك، جئناك بالأسلوب الأفضل لتنظيف وساداتك في المنزل من دون تعريضها للتلف.

هل أستطيع إستعمال الغسالة؟ قد يبدو لكِ أن الخيار الأمثل والأسهل هو وضع الوسادات بكل بساطة في الغسالة لتنظيفها، وفي حين أن بعض أنواعها ملائمة لهكذا أسلوب، إلاّ أنّ البعض الآخر، وبالأخص الوسادات الإسفنجية Memory Foam، ستتعرّض للتلف الكبير. لذلك، وللبقاء على الناحية الآمنة، نقترح عليكِ إستخدام الطريقة التالية مع مختلف أنواع الوسادات في المنزل!

كلّ ما تحتاجينه هو:

الماء الدافئ

حوض إستحمام أو وعاء كبير

كمية كافية من سائل للغسيل

مقدار نصف كوب من المبيض

ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم

بعض قطرات زيت اللافندر (إختياري)

منشفة كبيرة (إختياري)

الإرشادات:

أولاً، قومي بإزالة أي غطاء عن وسادتكِ، وتعريتها تماماً.

إملئي حوض الإستحمام أو الوعاء الكبير بالماء الدافئ.

أضيفي سائل الغسيل، بالإضافة إلى المبيض والبيكربونات.

غمسي الوسادة في الخليط، واستعيني بأداة غير معدنية (ملعقة خشبية مثلاً)، للضغط عليها وإدخال الماء إليها.

اتركيها لتنتقع لمدّة 45 دقيقة تقريباً، ثمّ إعمدي إلى تشطيفها جيداً بالماء الدافئ أيضا مع الفرك في أماكن الإصفرار.

قبل تشطيفها جيداً، بإمكانكِ إضافة قطرتين من زيت اللافندر إلى الماء، لإعطائها رائحة عطرية زكية، تساعدكِ عند النوم على الإسترخاء.

قومي بعصر الماء من داخل الوسادة إما من خلال الوقوف عليها حافية القدمين (بالطبع بعد تنظيفها جيداً)، أو من خلال الضغط اليدوي والإستعانة بغرض ثقيل.

بعدها، إعمدي إلى تعليقها خارجاً في الشمس لتجفّ، أمّا إن كان تعليقها أمراً صعباً، بإمكانكِ وضعها، في الخارج أيضاً بشكل مسطح مع منشفة نظيفة ما دونها.

ملاحظة: إستعمال المبيض ينجح فقط مع الوسادات البيضاء اللون، فلا تقدمي على إستخدامه على الإطلاق في حال كانت وساداتك ملونة، بل إكتفي بسائل الغسيل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف