الرئيسية / جمال / ٥ خطوات ضرورية يجب أن تقومي بها قبل وضع مكياجك
Header image article main fustany 5 things you should do before applying makeup ar

٥ خطوات ضرورية يجب أن تقومي بها قبل وضع مكياجك

قبل وضع مكياجك لسهرة أو لخروجتك الصباحية المعتادة، هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب أن تقومي بها قبل وضع أي قطرة من كريم الأساس. هذه الخطوات ستضمن لك إعداد مكياج ناعم وناجح وستجنبك المفاجئات المزعجة أثناء وبعد وضع المكياج.

 

إليك هنا خمس خطوات ضرورية يجب أن تقومي بها قبل وضع مكياجك:

١- اغسلي وجهك بالماء البارد

وضع المكياج على بشرة نظيفة ونقية يجعله أكثر ثباتاً وحيوية. تأكدي من غسل وجهك بغسول لطيف ويفضل ألا يحتوي على مواد قاسية مثل الكحول أو العطور لأنها تعمل على تهيج البشرة. احرصي أيضا على شطف وجهك في النهاية بالماء البارد ليعمل على غلق مسام البشرة قبل وضع المكياج.

٢- تقشير البشرة

لن أقول لك قومي بتقشير بشرتك قبل كل مرة تضعين فيها مكياجك ولكن احرصي على القيام بهذه العملية مرتين أسبوعيا على الأقل. تقشير البشرة يعمل على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت ومن ثم يساعد على عدم تكتل كريم الأساس أو تراكمه بين ثنايا البشرة. يمكنك أيضا استخدام غسول يومي بتركيبة مقشرة ولكن تأكدي أنه مناسب لنوع بشرتك.

٣- ضعي كريم ترطيب الوجه

من المهم ترطيب بشرة الوجه قبل وضع المكياج حتى يبدو طبيعيا وليس مصطنعاً. ضعي كريم الترطيب على وجهك قبل وضع المكياج بعشر دقائق حتى تتأكدي من امتصاص البشرة له.

٤- استخدمي ماء الورد على وجهك

امسحي وجهك بقطة مبللة بماء الورد أو انثريه على وجهك من خلال بخاخ. سيساعد ماء الورد البشرة على الاحتفاط بالمرطبات كما أن سيجعل مكياجك يبدو طبيعاً وأكثر حيوية.

٥- لا تهملي وضع البرايمر

البرايمر مستحضر تأسيسي للبشرة ينصح معظم خبراء التجميل بوضعه قبل عمل المكياج لفوائده العظيمة للبشرة. البرايمر يساعد على غلق المسام وتنعيم ملمس البشرة وتقليل التعرق بالإضافة إلى جعل مكياجك يدوم لساعات وهي أمنية كل فتاة!

احرصي على وضع مسحة من البرايمرعلى بشرتك قبل وضع المكياج للتأكد من الحصول على مكياج ناعم وجذاب يدوم لأطول فترة ممكنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!