نصائح الخبراء للحفاظ على نظافة السجاد والبسط

السجاد والبسط الملونة يمكن أن تضيف طابعا جماليا فوربا لأي ديكور منزل. نظفيها جيدا من البقع، وتجنبي تعريضها للرطوبة وخزنيها بطريقة مناسبة وستضمنين الحصول على سجاد يدوم إلى الابد، وفقا لأحد الخبراء.

 

يقول ميثيليش كومار، الخبير الفني ورئيس شركة Obeetee، للسجاد الهندي المصنوع يدويا، هناك بعض الأسرار التي يجب أن تعرفها كل سيدة حول العناية بالسجاد والبسط:

الكنس: الكنس المنتظم يساعد في الحفاظ على السجاد نظيفا. السجاد المحاك على شكل حلقات هو الأكثر حساسية، وينبغي استخدام المكنسة الكهربائية بدون فرشاة. لا تقم بسحب أي خيوط، بل قم بقصها بلطف.

تنظيف البقع: في حالة تلوث السجاد بالشراب، ضع قطعة قماش جافة فورا على البقعة. اضغط على البقعة من كلا الجانبين بأقصى قدر ممكن لإزالة السائل. نظفي البقعة المتبقية باستخدام منظفات السجاد فقط. يمكنك استخدام الخل الأبيض المخفف بالماء على البقع الصعبة.

الغسيل: لا تحاول غسل السجاد في المنزل. بل قم بإرسال السجاد الى جهة مختصة أو اطلب تنظيفه في المنزل.

تجنب الغبار والأوساخ والرطوبة: السجاد الرطب يؤدي إلى نمو العفن الفطري. يبدأ الصوف الرطب بالتعفن وينتج عن ذلك رائحة سيئة. إذا كنت تشتبه بأي رطوبة، جفف السجاد في الشمس لضمان التهوية المناسبة.

التخزين: ينبغي دائما تخزين السجاد في مكان جاف وجيد التهوية. لا تطوى السجادة، قم بلفها وضعها بداخلها عدد قليل من أكياس هلام السيليكا لامتصاص أي رطوبة متبقية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف