تعرفي الى أعراض الحمل المبكرة

هناك الكثير من السيدات اللواتي لايعرفن اعراض الحمل المبكرة ودوما مايتسألن كيف أعرف أني حامل؟ سؤال يراود الكثير من النساء اللاتي لم يسبق لهن الحمل من قبل، لذا سنتحدث في السطور التالية عن أهم أعراض الحمل المبكرة والتي قد تبدأ في الظهور قبل الدورة الشهرية بأسبوعين وتستمر حتى الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.

 

إلى جانب انقطاع الدورة الشهرية، هناك عدة أعراض أخرى مبكرة تنبيء بحدوث الحمل. تعرفي فيما يلي على أشهر علامات الحمل المبكرة:

١- حساسية وتورم الثدي: مع بداية الحمل يحدث تغيرات في هرمونات الجسم مما قد تسبب حساسية الثدي وامتلائه.

٢- الشعور بالإعياء والإرهاق والرغبة المستمرة في النوم: يحدث ذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون.

٣- ارتفاع الشهية والرغبة في تناول الطعام: من الأعراض المبكرة للحمل ازدياد الشهية نحو نوعيات معينة من الأطعمة ويعود هذا إلى حدوث تغيرات في هرمونات الجسم.

٤- كثرة التبول: قد تجدين نفسك تترددين على الحمام بمعدل زائد عن الطبيعي.

٥- الشعور بالدوار والدوخة: من أعراض الحمل المبكرة تمدد الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدوم مما يزيد شعورك بالدوخة وعدم الإتزان.

٦- المزاجية و الحساسية الزائدة: التغير الطبيعي في هرمونات الجسم في بداية الحمل قد يؤثر على حالتك المزاجية ويجعلك أكثر ميلا للبكاء أو الغضب أو التصرف بعاطفة أكبر.

٧- الغثيان والرغبة في القيء: من الأعراض المبكرة الشهيرة للحمل الشعور بالغثيان في أوقات مختلفة من اليوم وقد يصاحبه قيء أو لا يصاحبه حسب حالة السيدة. وعلى غير العادة قد تلاحظ المرأة أيضا انزعاجها من بعض الروائح مثل العطور أو الأطعمة وقد تسبب لها تهيج المعدة وزيادة الشعور بالغثيان والقيء.

٨- صداع وآلام في الظهر: في بعض الحالات يصاحب الحمل صداع خفيف وألم في الظهر.

٩- الإمساك: ارتفاع هرمون البروجسترون مع الحمل عادة ما يسبب الإمساك الشديد بسبب صعوبة هضم الطعام.

١٠- الدم المهبلي: إحدى علامات الحمل المبكرة حدوث نزيف طفيف من المهبل والذي يحدث نتيجة احتكاك البيضة الملقحة بباطن الرحم وعادة ما يكون النزيف أخف من نزيف الدورة الشهرية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف