3 تمارين رياضية للتخلص من الأكتاف العريضة

يمكنك التخلص من الأكتاف العريضة واليدين السمينتين من خلال إتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون والسعرات الحرارية العالية، والتقليل من السكريات والكربوهيدرات مع عدم حرمان الجسم من العناصر الغذائية اللازمة لصحته ولكن بكميات مناسبة. مع ذلك يجب ممارسة تمارين الكتف والذراعين، والتي تعتبر من أهمّ التّمارين التي تساعد في الحفاظ على رشاقة وكمال الأجسام، وتعمل على شدّ عضلات الكتف والذراعين، وبالتالي تنحيفهما.

لذا سوف نقوم بتوضيح أهمّ التمارين الرياضيّة التي من شأنها أن تعمل على تقوية عضلات الكتف والذراعين وبنائها بالشكل السليم، وهي:

1- تمرين رفع الذراعين بالأوزان: يتمّ من خلال الاستلقاء على البطن فوق طاولة أو أي شيء صلب، ولكن بشرط أن يكون هذا السطح مرتفعاً عن مستوى الأرض. ثمّ يتمّ حمل الأوزان أو ما يُعرف بالديمبل باستخدام الذراع اليمنى، وإنزال الذراع نفسها إلى الجهة الجانبيّة من الطاولة، ثم رفع الذراع نفسها بشكل بطيء للأعلى، وإلى مستوى الجسم وبشكلٍ مستقيم، مع مراعاة عدم رفع الذراع لأعلى وذلك لتجنب حدوث أية أضرار للكتف. يتم تكرار هذا التمرين من 20 إلى 25 مرّة يومياً للحصول على نتائج فعّالة.
2- تمرين باستخدام حبل المطّاط: باستخدام حبلين من المطاط، وتثبيتهما في نقطة معيّنة من جدار أو حائط، امسكي آخر نقطة من كلّ حبل باليدين، وحرّكي الذراعين إلى الخارج بشكلٍ بطيء إلى أن تصبح الذراعان على مستوى واحد مع منطقة الكتفين وبشكلٍ مستقيم أيضاً. يساعد هذا التمرين على شدّ العضلات الأماميّة والجانبيّة للكتف.
3- رفع الأوزان بطريقةٍ جانبيةٍ؛ وذلك من خلال الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ وترك مسافة بين الأقدام والأيدي وحمل الأوزان في كلّ يد. مع كلّ زفيرٍ يجب رفع الوزن على مستوى الأكتاف وثني الكوعين. أمّا خلال الشهيق فيجب خفض الأيدي بشكلٍ بطيء. يُنصح بعدم ثني الظهر عند رفع الأوزان.
يمكنكِ ممارسة الرياضة في البيت، واستبدال أثقال الحديد بعلبة مملوءة بالرمل أو الماء، وبالتالي ستعمل هذه التمارين على شدّ الكتفين والذراعين والتخلّص من سمنتهما.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف