اكتشفي أفضل 7 حيل لتنظيف حمامك بشكل سريع

سيُساعدك وجود إجراءات واضحة في تنظيف الحمام والأسطح والتّجهيزات بسرعة. وعلى الرغم من أنّ خطوات التنظيف قد تختلف من حمام إلى آخر، فستعطيك هذه الإرشادات فكرةً عامة عن كيفية ترتيب المهام بشكل فعال. ومن المتوقّع أن تُنجزي المهمّة في 15 دقيقة!

البدء بالمرحاض: ضعي منظّف المرحاض على الحافة الداخلية من المرحاض، وسوف ينتشر نحو الأسفل وصولاً إلى الوسط. اتركي المنظّف لبعض الوقت، وفي هذه الأثناء امسحي أعلى مقعد المرحاض وأسفله بمنشفة غير قابلة لإعادة الإستعمال. وكذلك امسحي قاعدة المرحاض والخزان. (بإمكانك استخدام منتج تنظيف ومنشفة ورقية). وأخيراً ألقي المناديل الورقية في سلة المهملات. الوقت المستغرق: دقيقتان.

تنظيف المغسلة: إغسلي يديك سريعاً بالماء والصابون، وبعدها ضعي أي فرشاة أسنان أو أدوات متناثرة أخرى في الخزانة، ثم استعملي البخاخ المطهّر وقومي برشّه بكثافة على الحوض والصنبور والجوانب. بعد ذلك، امسحي أي بقايا بقطعة قماش أو منشفة ورقية أو إسفنجة. أحضري منظف الزجاج ورشيه على المرآة وامسحيه بمنشفة ورقية. الوقت المستغرق: من دقيقة إلى دقيقتين.

الإنتقال إلى حوض الاستحمام أو الدش: قومي برش الجدران وأرضية الحمام إلى الأسفل ببخاخ مطهّر، افركي أي أمكنة متّسخة واستعملي الماء من الدش أو الحنفية لشطف المكان. الوقت المستغرق: أربع دقائق.
الإنتهاء: استعملي منديل غير قابل لإعادة الإستعمال أو منشفة ورقية لتنظيف الدش والحنفية، ثم قومي باستعمالها أيضاً لتنظيف مقبض المرحاض. تحقّقي من المرحاض، فإذا كان هناك أي بقع، استعملي فرشاة المرحاض لتنظيفها، واضغطي على مقبض المرحاض لتتدفّق المياه في القاعدة من أجل التأكّد من فعالية المنظّف. الوقت المستغرق: أقل من دقيقة.

تنظيف الأرضية وتفريغ القمامة: لتنظيف سريع، استعملي مكنسة لتنظيف أرضية الحمام. وأفرغي سلة المهملات وغيري الكيس واستخدمي المكنسة لتنظيف الأرضية من الشعر والغبار والأوساخ. ضعي كلّ ذلك في سلة المهملات وأخرجيها من الحمام. الوقت المستغرق: من ثلاث إلى خمس دقائق.

ألقي نظرة أخيرة على الحمام: تأكدي من وجود مناشف وصابون ومناديل مرحاض ورقية، ثم ضعي مواد التنظيف مرة أخرى تحت المغسلة.
وهكذا، تكونين قد انتهيت من تنظيف الحمام في أقلّ من 15 دقيقة!
تذكري استعمال قطعة قماش مختلفة لتنظيف المرحاض والحوض، وافتحي النافذة إذا أمكن لتجنّب استنشاق غازات مُضرّة. وعندما تنتهين من ذلك، يمكنك الاستفادة من الوقت الذي قمتي بتوفيره للاسترخاء.

اليك مجموعة اخرى من الحيل التي تساعد على تنظيف الحمّام والتخلص من الأوساخ بسهولة وفي وقت قياسي:

– ضعي 3 أكياس شاي في كوب من الماء، واتركيها لتحل بشكل جيد، ثم استخدمي المحلول الذي تحصلين عليه لتنظيف المرايا والأسطح الزجاجية باستخدام أوراق الصحف.- لتنظيف البقع والزوايا استخدمي فرشاة اسفنج خاصة، واستعيني بمحلول مكون من نسب متساوية من الخل وصابون الجلي.- لتنظيف المقابض المعدنية استخدمي ليمونة افركي بها هذه المقابض، وستلاحظي أن الأوساخ والبقع اختفت بسهولة.

– وإذا كان هناك بقع مستعصية على الصنابير والمقابض المعدنية، يمكن أن تلفي منشفة حولها بعد نقعها بالخل واتركيها لمدة 30 دقيقة، ويمكنك بعد ذلك إزالة هذه البقع بسهولة باستخدام فرشاة أسنان.- إذا كان حامل فراشي الأسنان متسخاً، فيمكن تنظيفه ليبدو لماعاً من جديد، عن طريق وضعه داخل غسالة الصحون.- في المرة القادمة عندما تنظفين المرحاض، استخدمي الخل الأبيض لإزالة البقع والأوساخ المستعصية، فهو يساعد في التخلص منها، ويقتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض.

– يغفل الكثيرون عن الروائح الكريهة الناتجة عن فرشاة تنظيف المرحاض، بالإضافة إلى ما تنشره من جراثيم وبكتيريا، لذلك ينصح بوضع كمية من صابون الجلي أسفل هذه الفرشاة بشكل دائم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف