الرئيسية / جمال / كيف تحصلين على بشرة نضرة بسهولة
الكريمات أم الفاكهة أيهما أفضل لبشرتك؟

كيف تحصلين على بشرة نضرة بسهولة

نقدم لك سيدتي اليوم في صبايا ستايل من خلال هذا المقال نصائح لمعرفة كيف تحصلين على بشرة نرة وصحية حيث ان الشيخوخة هي عملية طبيعية. ومع التقدم في العمر، يبدأ الجلد بالتغير ويفقد مرونته. ولكن ماذا لو فقد وجهك بريقه مبكراً؟ إذا كان هذا هو الحال، فلا تفكري في الكريمات الباهظة لأنها مجرد ستار مؤقت، بل فكري في طعامك وخصوصا الفواكه التي يمكن أن تصنع العجائب لصحة بشرتك. نقدم لك 5 أصناف من الفاكهة التي تجلب النضارة والشباب للبشرة.

البرتقال: غني بالمواد الغذائية، وهو من أغنى المصادر فيتامين C، وهو مهم في إنتاج الكولاجين. ويعتقد أن عصير البرتقال أيضا يساعد في التغلب على آثار الشيخوخة. يمكنك أيضا فرك عصير البرتقال على وجوهك لتنظيف مسام الجلد المسدودة، ويعتقد انه يمنع حب الشباب، والبثور والخطوط الدقيقة.

التفاح: التفاح لديها مواصفات هائلة تعطي بشرتك الوهج المطلوب. أنه يحتوي على النحاس وفيتامين C بالإضافة الى المواد الغذائية التي تحتاجها البشرة . تساعد الفاكهة على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية الأساسية. البوتاسيوم، وهو معدن أساسي لبشرتك موجود أيضا في التفاح.

البابايا: هناك سبب لتسمية البابايا بثمار الملائكة. البابايا فاكهة غنية غذائيا وتحتوي على بعض الانزيمات الفريدة من نوعها. ويعتقد أنها تساعد في فقدان الوزن، وحماية القلب. كما أنها تساعد على إبقاء الجلد شابا وحيويا. أما البذور السوداء، فهي تساعد في طرد السموم وإزالة خلايا الجلد الميتة.

البطيخ: لن يحافظ على بشرتك رطبة فقط، بل هو مصدر غني من اللايكوبين، فيتامين C و A اللذان يساعدان في إبطاء علامات الشيخوخة. يساعد فيتامين (أ) في الفاكهة مسام الجلد على التقلص وإفراز الدهن من الغدد الدهنية.

الرمان: يحتوي الرمان على كمية عالية من حمض punicic، حمض يلاغيتش والمواد المضادة للاكسدة. ليس ذلك فحسب، فهو غني بأحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية التي تساعد خلايا الجلد على التجدد. كما أنه يزيد من كريات الدم الحمراء (RBC) وهو مفيد للدورة الدموية. الرمان يحتوي على فيتامين A و C و E جنبا إلى جنب مع الكثير من المعادن الهامة. وهو مرطب طبيعي ومثالي للبشرة الجافة والمتهيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *