الرئيسية / لايف ستايل / أفضل طريقة لغسيل الملابس يدويا
أفضل طريقة لغسيل الملابس يدويا, غسل الملابس يدويا, طريقة غسل الملابس,

أفضل طريقة لغسيل الملابس يدويا

هناك بعض المواقف التي تستدعي غسل الملابس يدويا مثل نوعية الملابس أو تلف الغسالة ، لذلك نقدم لك عزيزيتي في صبايا ستايل أفضل طريقة لتحصلي على غسيل ناصع من خلال أناملك الذهبية .

أولاً: قومي بتجهيز غسالتك العادية أو الوعاء الكبير “الطشت” الذي سوف تستخدمينه في الغسيل، وتأكدي من نظافته التامة.

ثانياً: حددي نوعية الملابس هل تحتاج لماء ساخن أو بارد، وكذلك قومي بفرز الملابس وفصل الأبيض عن الألوان.

ثالثاً: ضعي مسحوق الغسيل اليدوي في الماء ثم أضيفي الغسيل إليه وإبدئي في فركه جيداً، “في حالة إستخدامك للغسالة العادية قومي بوضع الغسيل فيها وتوصيلها بالكهرباء”.

رابعاً: بعد التأكد من فرك الغسيل يدوياً أعيدي من هذه المرحلة مرة أخرى وخاصة في حالة وجود بقع عنيدة أو غسيل شديد الإتساخ، ” أما في حالة إستخدامك للغسالة العادية قومي بترك الغسالة في عدة دورات وفقاً لكمية الغسيل ومقدار الإتساخ”.

خامساً: قومي بإخراج الغسيل من الوعاء الخاص بالغسيل ووضعه جانباً، ثم قومي بشطف الوعاء جيداً وضعي فيه ماء الشطف ثم أعيدي الغسيل إليه وقومي بشطفه جيداً.

سادساً: سوف يتبقى لديكِ بعض المسحوق في ماء الشطف، لذا إفرغيه مرة أخرى من الماء، وضعي كمية من الماء النظيف مضاف لها المنعم بالرائحة المفضلة لديكِ، تأكدي من ذوبان المنعم بشكل كامل في الماء ثم ضعي الغسيل في الوعاء الكبير مرة أخرى.

“في حالة إستخدام الغسالة العادية قومي بإخراج ماء الغسيل من خلال فك الخرطوم وإعادة ملء الغسالة بالماء النظيف ووضع المنعم فيه ثم وضع الغسيل وتشغيل الغسالة”.

سابعاً: بعد التأكد من شطف الغسيل تماماً بالمنعم وخلوه من أي ترسبات مسحوق يتم إخراجه من الماء وعصره جيداً ثم تعريضه لأشعة الشمس.

بقع الغسيل

في حالة وجود بقع في الغسيل أثناء الغسيل اليدوي فيفضل نقع الغسيل قليلاً بماء مصحوب بمزيل البقع ثم فرك البقعة جيداً بالمسحوق قبل بدء الغسيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!