إختاري ريشة وإكتشفي اسرار شخصيتك

هناك الكثير من الإختبارات التي تطلب من الشخص الإختيار وفق الشكل أو الحجم أو اللون والتي يمكن من خلالها إكتشاف بعض الأسرار عن الشخصيات. هذه الإختبارات قد تكون دقيقة في بعض الأحيان وقد لا تكون كذلك.

الإختبار هذا معتمد من قبل عدد كبير من أشهر الاختصاصيين النفسيين وذلك لانه يمكنهم من تحديد الشخصيات التي سيتعاملون معها.

إختبار الريشات الست يعتمد على الشكل والحجم واللون وبالتالي هناك الكثير مما يمكن كشفه. لذلك كل ما عليك فعله هو إختيار الريشة التي تشدك إليها وإكتشاف ما الذي يعنيه خيارك هذا.

الريشة رقم ١
الريشة البرتقالية هذه تعني أنك إمرأة تملك خيالاً خصباً كما أنك مبدعة. تملكين شخصية قوية للغاية لدرجة ان البعض قد يعتبرك بأن تميلين لانك تكون متطلبة اكثر مما يجب وبأن تتعاملين مع الاخرين وكأنك الوحيد الذي يقرر مسار الأمور.

غالباً ما يخيب ظنك وذلك لان توقعاتك عادة من الاخرين مرتفعة جداً وحين يتصرفون بطريقة معينة أو يفشلون في مجال معين تتأثيرن بذلك بشدة لانه يصعب عليك رؤية بأنهم لا يشبهونك وبأنهم لا يملكون القوة التي تملكينها. انت تعتبرين بان كل محيطك يشبهك ويملك القوة والتصميم والعزم .. ولكنهم ليسوا كذلك.

الريشة رقم ٢
الريشة البنفسجية تعني بأنك تملكين طاقة لا تنصب كما أنك تملكين قدرة نادرة على تعلم كل ما هو جديد بغض النظر عن سنك وعن صعوبته. لعلك تسمعين تعليقات مستغربة بشكل دائم من الأصدقاء حين تتمكنين من فهم كل ما هو معقد بسهولة تامة ومن دون أي جهد يذكر.
ولكن هناك مشكلة في عشقك الكبير للتعلم، فهذا العشق يمنعك من القيام بامور اخرى وبالتالي غالباً ما تختبرين مشاعر الوحدة.

تملكين جوعاً لا يشبع للمعرفة وهذا الدافع يجعل علاقاتك الشخصية تتأثر بشكل سلبي لانك لا تخصصين لها الكثير من الوقت. ولكن وبغض النظر عن مقاربتك للحياة هناك دائماً الفئة التي تدعمك وتقف الى جانبك مهما كان حجم الوقت الذي تمضينه معهم.

الريشة رقم ٣
الأشخاص الذي يختارون عادة هذه الريشة يملكون طباعاً متفجرة. انت تملكين شخصية تمكنك من القيام بعشرات المهام في الوقت عينه. ما يهمك في الحياة هو ان تملكي ما يشغلك بشكل دائم و ألا يكون لديك أي وقت فراغ. المشكلة هنا هي أنه لا يهمك النتيجة بقدر ما يهمك القيام بهذه المشاريع العديدة دفعة واحدة. ولهذا السبب هناك الكثير من الفوضى والامور المعلقة وطبعاً هناك الطباع الحادة لان الضغوطات التي تفرضينها على نفسك ضخمة.

ولكن وبشكل عام انت لا تكترثين لانك تحصلين على المتعة من الرحلة الى النجاح وهذا ما يحفزك بشكل دائم.

الريشة رقم ٤
رغم أن غالبية الأشخاص يختارون طريقهم الخاص للنجاح أنت من النوع الذي يبحث عن شخص يملك الإهتمامات والأهداف المشتركة كي تتمكني من الإنضمام اليه من اجل تحقيق اهدافك..أو اهدافكما معاً. مثلاً انت مستعدة لخلق علاقات قوية مع شخص ما ومساعدته على النجاح لانك تعلمين بان نجاحه يعني نجاحك أيضاَ. بشكل عام انت تحترمين الاخرين وغالباً ما تجمعك علاقة جيدة بهم.. ولكن ما يهمك هو أن يكون هناك التناغم الذي يمكنك من السير معهم على طريق النجاح لانك لا تريدين القيام بذلك بمفردك.

الريشة رقم ٥
تملكين شخصية مبدعة ومحيطك يلاحظ كل هذا الإختلاف والإبداع. تملكين موهبة فنية تساعدك على التعبير عن شخصيتك المميزة. لعلك تملكين موهبة الرسم أو النحت ولكن اعمالك لا تشبه أعمال الاخرين بل كل ما تقومين به مميز ومختلف وفريد من نوعه.

بالنسبة اليك انت لا تحاولين جاهدة للخروج بهذه النتائج التي تبدو للاخرين وكأنها تتطلب الكثير من الجهود، انت وبكل بساطة تعبرين عما يدور في نفسك.

التعبير عن نفسك بهذه الطريقة يعلمك أيضاً الوثوق بقدراتك بشكل أكبر والوثوق بنفسك. الثقة بالنفس هامة وأساسية لانها النقطة الأساسية التي تدفعك الى طريق النجاح.

الريشة رقم ٦
الريشة الزرقاء تعبر عن شخصية فريدة من نوعها ومستقلة. انت من النوع الذي حتى حين يحتاج لمساعدة الاخرين يحاول كل ما بوسعه للإعتماد على نفسه وحل ما يواجهه من دون أي مساعدة من أحد. ما يخيفك ويمنعك من طلب المساعدة من الاخرين هو واقع أن ذلك قد يحولك الى عبء أو قد يجعلك تشعرين بأن الاخر يتعامل معك كما لو انك مدينة لهم بشيء فقط لانهم قدموا يد العون.

ولكن بشكل عام انت تملكين الكثير من الحماسة وصادقة تماماً وكل شخص يكذب أو يتعامل مع الاخرين بوجهين هو من الفئة التي تجعلك تشعرين بالنفور. ولهذا السبب انت تملكين عدداً كبيراً من الاصدقاء لانهم يدركون بانهم يمكنهم الوثوق بك بشكل دائم وكلي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف