الرئيسية / جمال / اصنعيه بنفسك: وصفات منزلية لعلاج البشرة الدهنية
خليط جديد وفعال يعالج مشاكل البشرة الدهنية

اصنعيه بنفسك: وصفات منزلية لعلاج البشرة الدهنية

هل تعانين من بشرة دهنية؟ هل تعانين من لمعة دهنية تفسد مكياجك وصورك؟ لدينا الحل خليط جديد وفعال يعالج مشاكل البشرة الدهنية ويتكون من نشا الذرة الطبقة الدهنية الزائدة على البشرة، ويتركها ناعمة وصافية، بينما يساعد الكيوي عند فركه على الوجه في علاج مشاكل البشرة الدهنية، وفقا لخبراء التجميل.

الكيوي

تستخدم هذه الفاكهة المنعشة كعنصر مقشر للبشرة. طريقة الاستخدام، تقشر ثمرة الكيوي وتهرس في طبق ثم تضاف لها ملعقتان من السكر ونقطتين من زيت دوار الشمس. تخلط جيدا وتستخدم لتنظيف البشرة.

القرفة وجوزة الطيب

تستخدم القرفة وجوز الطيب لعلاج حب الشباب ومكافحة الشيخوخة لأنها تعزز إنتاج الكولاجين، وتحسن الدورة الدموية وتعالج مشكلة تمدد الجلد.

طريقة الاستخدام، تخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة من مسحوق جوزة الطيب وملعقتين من العسل. يوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الدافئ.

الأفوكادو

تستخدم الأفوكادو لتغذية وتعزيز وتجديد شباب الجلد وهي ممتازة لمكافحة الشيخوخة .

طريقة الاستخدام/ يخلط بياض بيضة واحدة جيدا ثم تضاف قطع الأفوكادو وتهرس بشكل جيد تضاف ملعقة من عصير الليمون. ثم توضع طبقة سميكة منه على الوجه وتترك لمدة 20-25 دقيقة.

الذرة والنشاء

النشا يساعد على امتصاص الطبقة الدهنية. طريقة الاستخدام، يضاف ماء روزماري أو المياه العادية، الى ملعقة واحدة من زيت الزيتون الى كمية من النشا. يوضع المعجون على الأنف أو المناطق المعرضة لحب الشباب. تترك العجينة حتى تجف. يشطف الوجه بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *