إحذري التخلص من الزيت بعد إستخدامه في البالوعة بل إتبعي هذه الخطوات!

هل تعلمين أنّه لا يجب رمي زيت القلي في البالوعة إطلاقاً بعد إستخدامه، وذلك بسبب خطر إنسداد شبكة الصرف؟ ولعلّ هذا الخطر لا ينطبق فقط على الزيت النباتي أو زيت الزيتون، بل يطال مختلف أنواع الدهون كالزبدة والسمنة أيضاً.

فما الحلّ إن كنتِ قد إنتهيتِ من إستخدام كمية ما من الزيت وتريدين التخلص منها بشكل آمن؟ إتبعي الخطوات التالية:

كيفية التخلص من الزيت بعد إستخدامه بشكل عشوائي
أوّلاً، تأكّدي من أنّ الزيت الذي تنوين التخلص منه ليس ساخناً، وذلك بسبب خطر إذابته للعناصر المحيطة به، والتسبب بفوضى عارمة أو حروق.

بعد التأكّد من أنّه برد وأصبح بدرجة حرارة الغرفة، تستطيعين الإختيار ما بين إحتمالين: خيار الوعاء المعلق أو خيار التجميد.

إن إخترتِ الوعاء المغلق: بكلّ بساطة، قومي بسكب كمية الزيت هذه داخل وعاء زجاجي أو بلاستيكي تستطيعين إغلاقه بإحكام، على أن تكوني بغنى عنه ولا تحتاجينه. بإمكانكِ إستخدام عبوات الطعام القديمة مثلاً. بعد التأكد من أنّ الوعاء تمّ إغلاقه جيّداً ولا يسرّب الزيت من أي جهة، إرميه داخل القمامة لتكوني قد تخلصتِ من زيت القلي بشكل نظيف.

إن إخترتِ التجميد: أمّا إن لم يكن لديكِ وعاء تستغنين عنه ويضمن عدم تسرب الزيت، فبإمكانكِ دائماً التحلّي ببعض الصبر، ووضع الكمية المراد التخلص منها في أي وعاء يتحمل حرارة منخفضة، ومن ثمّ تجميد محتواه في الثلاجة. وعند التأكّد أنّ الزيت بات أقرب إلى الحالة الجامدة، عندها تستطيعين كشطه من الوعاء نحو القمامة، وذلك قبل التخلص من الكيس بوقت وجيز.

فهل كنتِ تتبعين إحدى هذه الطرق؟ وهل لديكِ أفكار أخرى قد تكون مناسبة وآمنة في هذا الخصوص؟ تجربتكِ تهمّنا، فشاركينا إياها ضمن خانة التعليقات!

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف