هل كنتِ تعلمين أنّه يوجد جينز فقط لموسم الشتاء والطقس البارد؟ إكتشفيه!

نتكلّم كثيراً وباستمرار عن الجينزات الرائجة والتي تبرز كلّ موسم والسبب أنّ هذه القطعة باتت من ضروريات حياتنا اليوميّة ومن أساسيّات خزائننا على مرّ المواسم ومهما كانت المناسبة.

ولكن، هل كنتِ تعلمين أنّه يوجد جينزاً خاصّاً بموسم الشتاء أو الطقس البارد؟ في الحقيقة إنّ ما نتكلّم عنه يطلق عليه اسم ” Warm Jeans ” أو الجينز الدافئ أما قصّته أو تصميمه فهو كالجينز الذي نعرفه إنما بقماشه مخمليّ أكثر.

الجينز الخاص بموسم البرد والشتاء

 

إنّ هذا الجينز يأتي في معظم الأحيان بقصّةٍ مستقيمة أو ضيّقة حتى أي سكيني ولكن يمكن أن يأتي بقصّة الـ Flare على الكاحل أيضاً أي الـ Cropped Flare والمميّز أنّه يأتي متوفّراً، في معظم الأحيان، بألوانٍ قويّة أو باللون الأسود أو الرمادي أكثر من لون الأزرق الدنيم الذي نعرفه.

هذا هو الجينز الذي يجب ان ترتديه في موسم الشتاء والطقس البارد

السؤال الأهمّ يبقى حول كيفيّة تنسيق هذا الجينز والصيحات التي تليق به وفي ما يلي ستكتشفين الجواب.

بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه هناك بعض الأقمشة التي لا تليق بقماش هذا الجينز ومنها القماش الحريريّ أو الدانتيل حيث من المفضّل أن تتجنّبي ارتداء التوبات الحريريّة أو من الدانتيل ذات الرباط الرفيع وبأسلوب اللانجري مع هذه الجينزات وإن أردتِ اعتماد هذه الأقمشة، فعليها أن تكون ممزوجة في توب أو كنزة مع قماشٍ آخر كالصوف مثلاً أو التويد.

إنّ أكثر الأقمشة التي تليق بهذا الجينز هي الأقمشة الدافئة والشتويّة كالصوف والتويد وحتى الفرو والمخمل، لذا، لا تتردّدي في تنسيق سترات ومعاطف الفرو فوق الكنزات الأساسيّة بقماش الليكرا مثلاً أو القطن العادي، كذلك، لا تتردّدي في ارتداء سترات البلايزر الرسمية بالقماش المخمليّ أي بموضة الـ Velvet.

أيضاً، يمكنكِ اختيار بعض الكنزات بتفاصيل مميّزة بقماش الريش مثلاً أو الصوف والجلد والقماش السويديّ كما يليق بهذا الجينز القماش المطرّز بالخيطان الميتاليكية والرسومات المطرّزة كما يمكنكِ اختيار موضة الشراريب لتكون تفصيلاً مع الأزياء المنسّقة مع هذا الجينز.

هذا بالنسبة إلى الأقمشة أما بالنسبة إلى الألوان، فانتبهي أيضاً أن تكون من عائلة الألوان الأساسيّة كالأسود أو الرمادي أو الألوان الدافئة كالبرغندي والزيتي ولكن حتماً ليس مع الألوان الباستيليّة أو الميتاليكيّة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف