3 مكونات طبيعية لتنظيف الكبد من الدهون.. إليك الطريقة

الكبد من أهم أعضاء جسم الإنسان، فهو المسؤول الأول عن تنظيم السكر في الدم لأن إفراز الأنسولين يتم من خلاله، فإذا اختل توازن إفراز الأنسولين أصيب الإنسان بمرض السكري، كما أنه يقوم بإفراز الصفراء التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون وبالتالي التخلص من السموم في الجسم.

ومن الأمراض التي قد تصيب الكبد التهاب الكبد (A،B،C) وهذا المرض يختلف بشدته ويمكن أن يستمر مع الإنسان طول العمر، وبالإمكان السيطرة عليه باستخدام أدوية توقف عمل الفيروس المسبب له أو إبطائه لأن هذا المرض من الممكن أن يؤدي إلى تلف الكبد بحيث يتوقف عمله.

ولكي نحافظ على الكبد، يجب عدم الإفراط في تناول الأغذية التي تحتوي على الدهون والوجبات الدسمة، كما أن الكحول تسبب أكثر الأضرار للكبد، والإفراط في اخذ الأدوية يعمل على تركز المواد الكيميائية التي بداخله في الكبد، لذلك فإن الكبد أكثر الأعضاء عرضة للإصابة بالأمراض والفيروسات إلا إذا تم اتباع أسس صحية في نظامنا الغذائي، ففي وقتنا الحالي نسمع كثيرا عن سرطان الكبد الذي يكون سببه الأول تراكم السموم في الكبد إما بسبب أخطاء في النظام الغذائي أو بسبب التلوث الناتج عن التغيرات البيئية.

إليك كيفية تحضير علاج طبيعي لتنظيف الكبد من الدهون:

المكونات:

4 البرتقال
1 الشمندر
2 الجزر

الإعداد:

قومي أولا بغسل الفواكه والخضراوات جيدا ثم قومي بتقشيرهم، قطعي جميع المكونات وضعيها في خلاط كهربائي بعدها اضيفي عصير الليمون والقليل من الماء البارد. يمكنك استهلاك علاجك الجاهز فور تحضيره. يتم استهلاك هذا الشراب فور تحضيره للحفاظ على قيمه الغدائية.
لتجنب الإصابة بأمراض الكبد المختلفة يجب الإكثار من شرب السوائل لأنها تخلص الجسم من السموم وتسرع عملية إذابة الدهون ومن الأفضل شرب المياه المفلترة لأنها أنقى من مياه الشرب العادية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف