قومي بإزالة صبغة الشعر غير الناجحة بخلطة طبيعية في المنزل

تواجه الكثير من النساء المشكلات التي تنتج عن عدم نجاح تطبيق صبغة الشعر. وهكذا يسعين إلى التخلص من اللون الجديد من خلال إضافة لون آخر. وغالباً ما يعرض ذلك الشعر للتلف والجفاف والتقصف والتساقط. لكن ما لا يعرفنه هو أنه يمكن اتباع حيلة ذكية تساعد على إزالة الصبغة من دون إلحاق أي أذى بالشعر. ويُنصح في هذه الحالة بتطبيق خلطة طبيعية تحتوي على مكونات فعالة مثل الطين الأبيض وحليب جوز الهند والعسل والزيوت الأساسية.

وصفة الطين الأبيض والعسل وحليب جوز الهند

إذا لاحظت، بعد تطبيق صبغة الشعر، أنّك لم تحصلي على اللون الذي تريدين، لا يعني هذا أن عليك تقبلها وانتظار زوالها مع مرور الوقت. الأفضل أن تسارعي إلى تطبيق وصفة طبيعية تساعدك على إزالتها مع الحفاظ على نعومة شعرك وجماله وإشراقه من خلال ترطيبه ومنع تساقطه.

وكل ما تحتاجين إليه لتحضير هذه الوصفة هو القيام بهذه الخطوات الضرورية:

إمزجي في وعاء كوباً من حليب جوز الهند مع 3 ملاعق طعام من بودرة الطين الأبيض، ملعقة طعام من العسل و3 نقاط من زيت أساسي تفضلينه.
أخلطي هذه المكوّنات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج متجانس وخال من التكتلات.
إقسمي شعرك إلى قسمين أو إلى أربعة أقسام لتوفري تغطية كاملة له. وزعي المزيج على هذه الأقسام من الجذور إلى الأطراف ولا تنسي أي خصلة.
دلكي أثناء ذلك فروة رأسك بلطف واتركي المزيج على شعرك لمدة ساعتين على الأقل مع تغطيته بقبعة الاستحمام لتزيدي فعاليته.
إغسلي شعرك بعد ذلك بالشامبو كما تفعلين عادة ثم بمنتج ما بعد الشامبو لمنع جفافه.
يمكنك تكرار تطبيق هذه الوصفة إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين. ولتلاحظي الفرق التقطي صورة سيلفي لنفسك قبل أن تطبقي الوصفة ثم التقطي صورة أخرى بعد أن تفعلي ذلك مرات عدة. ولا شكّ في أن الصور ستعلمك ما إذا كانت وصفتك نجحت أم لا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف