نصائح لكي تتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

لا شك أن الهواتف الجوالة ومواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت تمثل جانبا مهما في حياة كل شخص، لكن الأمر أحيانا يتجاوز مجرد الاهتمام، إلى الإدمان، لذلك سنحاول تقديم بعض النصائح لك لكي تتخلص من هذا الإدمان.

توقف عن تسجيل تحركاتك:

من أول علامات إدمان مواقع التواصل الاجتماعي أن تسجل تحركاتك أولا بأول من خلال فيسبوك، وألا تتحمل الانتظار على وصول الإشعارات الخاصة بالتطبيقات المختلفة؛ لتفتحها من أجل التعرف على ما بها.

إذا أردت التوقف عن هذا الإدمان، فعليك الابتعاد عن الهاتف، وإغلاق رنين الإشعارات حتى تقدر على العيش بعيدا عن هذا العالم الافتراضي.

خصص ساعات للحياة الواقعية:

ومثل باقي أنواع الإدمان، عليك أن تقلل الجرعة يوما بعد يوما، حتى تنتهي منه للأبد، لذلك فأنت مطالب بتخصيص وقت معين، لتعيش حياتك الواقعية، ومع الوقت زد من عدد الساعات التي تبتعد فيها عن الجوال والإنترنت.

ويفضل ترك الهاتف المتصل بالإنترنت، بعيدا عن غرفة النوم، حتى تستطيع النوم بهدوء، أو غلق الإنترنت قبل النوم حتى لا تستيقظ بسبب فضولك لمعرفة الأخبار الجديدة، فينتهي بك الأمر للنوم متأخرا.

مراجعة متخصص

وأخيرا كما ذكرنا فإن الإنترنت إدمان مثله مثل أي إدمان آخر، فإذا لم تفلح معك هذه الخطوات فإن عليك طلب المساعدة من أي متخصص، لأن هذا يدل على أن الأمر أصبح خارج سيطرتك وإرادتك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف