خلطة طبيعية من الطين تخفي آثار الحبوب نهائياً… اليك خطوات صنعها

مَن مِن النساء أو الشابات لم يعانين مسبقاً من حبّ الشباب التي تركت خلفها آثاراً وندوباً لم تكن في الحسبان. لا شكّ بأن هذه الندوب أثرت سلبياً على ثقتهن بإطلالتهن الطّبيعية وأرغمتهن على اعتماد الماكياج اليومي والتشديد على تطبيق كريم الأساس لإخفاء ما يشوه نضارة وجوههن. لذلك، ولأن ياسمينة لا تقبل إلا بتقديم الأفضل للمرأة العربية، إختارت أن تعرّفك على أهم خلطة طبيعية تقضي نهائياً على هذه الآثار وتعيد النضارة والإشراق الى بشرة وجهك. إكتشفي المكونات وطريقة تطبيقها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة طبيعية مشرقة.

مكونات الخلطة وفوائدها

ملعقة صغيرة من التوت: نسبة الأسيد الموجودة في التوت تساعد على اختراق الجلد وتنظيف أعماقها من تكدّس طبقات الزيوت وتراكم الجلد الميت. ولا يكتفي التوت بذلك فحسب بل يعمل على تجديد الخلايا لذلك يُستعان به أيضاً من أجل تفتيح بشرة تحت العين والتخلص نهائياً من الهالات السوداء.تعرفي أيضاً على فوائد التوت المذهلة للبشرة والشعر
نصف ملعقة صغيرة من الطين: يساعد الطّين على امتصاص الدهون من البشرة لمنعها من التكدّس وتسكير المسام كما وأنه يعتبر مقشّر مثالي لها، فهو يخلّصها من البقع الداكنة ومن تصبغات البشرة ليعيدها نضرة ومشرقة.
نصف ملعقة صغيرة من العسل: يعدّ العسل من المكونات الطّبيعية المطهرة للبشرة، فهي يتغلغل الى أعماق المسام لينظّفها من الميكروبات ويحافظ على نقاوتها بعيداً عن حبّ الشباب والرّؤوس السوداء.
ملعقة صغيرة من الزبادي: يعتبر الزبادي من أهم المكونات الطّبيعية التي تُعنى بترطيب البشرة وتبييضها وتنقيتها، لذلك فهي تساعد على التخلص من البقع الداكنة والجلد الميت بأسلوب ناعم لا يؤذي البشرة.
طريقة تطبيق الخلطة

ضعي في وعاء زجاجي هذه المكونات واخلطيها جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك. طبّقي بعدها الخليط على بشرة وجهك بأسلوب التدليك ثمّ اتركيه حتى يجف لـ 15 دقيقة تقريباً. قشّري بعدها بشرة وجهك واستعيني بالقطن وماء الورد من أجل التخلص من بقايا القناع.

فور التخلّص منه ستلاحظين الفرق الشاسع، لتتألقي بعد أسبوعين من الإستعمال ببشرة مشرقة ونضرة خالية من الشوائب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف