ضعي هذه العجينة تحت إبطيك ولن يعود الشعر إلى الظهور أبداً

عجينة مزيلة للشعر: الحلاقة، الكريم المزيل للشعر، إزالة الشعر بالشمع الساخن أو البارد أو على الطريقة الشرقية…

كل الوسائل جيدة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. مع أن هذا الشعر يلعب دوراً في حماية البشرة والأغشية المخاطية، لكنه عموماً ليس مقبولاً من النساء اللواتي يعلنّ عليه حرباً شعواء. إذا كنتن من ضمن أولئك النساء اللواتي لا يتحملن رؤية الشعر، وخصوصاً على مستوى الإبطين.

إليكن عجينة طبيعية ستساعدكن على إزالتها بطريقة دائمة وفعالة.

حتى لو كان الشعر على مستوى الإبطين لا يؤثر على كمية العرق التي يفرزها الجسم، ولكنه إذا كان كثيفاً فقد يشجع على الإحساس بالرطوبة وروائح التعرق السيئة.

لهذا تلجأ الكثير من النساء إلى الحلاقة أو إزالة الشعر للتخلص منه. لسوء الحظ، هذه التقنية ليست فعالة إلا على المدى القصير، بما أن الشعر سوف يعاود الظهور سريعاً مع خطر التعرض أيضاً للجروح والحروق.

لتجنب كل هذا، نعرض عليك عجينة مركبة من مركبات طبيعية ستساعدك على التخلص من الشعر تحت الإبطين، مع العناية بكل بشرتك.

عجينة مزيلة للشعر 100%

لتحضير عجينة مزيلة للشعر، أنت بحاجة للمكونات التالية :

نصف كوب من الكركم (العقدة الصفراء) البودرة
ماء الورد
ماء فاترمنشفة نظيفة
طريقة التحضير

اخلطي، في وعاء، الكركم مع ماء الورد، حتى تحصلي على عجينة سميكة. ثم ضعيها تحت إبطيك، وافركيها بلطف بحركات دائرية. اتركيها تتفاعل من 20 إلى 30 دقيقة، قبل أن تمسحي إبطيك مستخدمة المنشفة بعد أن تكوني قد نقعتها قبلاً بالماء الفاتر. بعد أن تنتهي، جففي بالتربيت على الإبطين.

هذه الحيلة تعطي نتائج مرضية جداًعلى الشعر الناعم والرفيع. إذا استخدمتها 2 إلى 3 مرات أسبوعياً، هذه العجينة ستضعف بصيلات الشعر وتمنعها من النمو. كما أن الكركم يساعد على تبييض الجلد القاتم اللون بسبب الحلاقة والاستخدام المتكرر لمزيلات العرق، وماء الورد يرطب البشرة.

وصفة أخرى للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه :

المكونات :

بايكنغ صودا (بيكربونات الصودا)
ماء
طريقة التحضير :

في وعاء، اسكبي البايكنغ صودا وضعي كمية قليلة من الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة. في المساء، قبل أن تنامي، ضعي العجينة تحت إبطيك واتركيها طوال الليل. عندما تقسى، سيجعل البايكنغ صودا الشعر يصبح أطرى بكثير، جاعلاً هكذا إزالته أسهل، مبطئاً نموه من جديد.

في صباح اليوم التالي، اغسلي بعناية المنطقة بالماء الصافي ثم ضعي الكريم المرطب أو الزيت المعتاد للوقاية من جفاف الجلد. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك أن تكرري هذه الوصفة في الليلة التالية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف