5 تأثيرات مؤذية وقد تكون خطيرة للعلاقة الجنسية على المرأة

قد تكون العلاقة الجنسية جيدة للصحة وللإحساس بالسعادة. فهي تنشط جهاز المناعة، تخفف من الضغط النفسي والأوجاع، كما تساعد على نوم أفضل. ومع أن العلاقة الجنسية قد تكون علاجاً طبيعياً لبعض النساء، إلا أن لها تأثيرات مضرة وسلبية على بعضهن الآخر. سنشرح لكم لماذا.

الإثارة الجنسية الزائدة عن الحد

قد تصلين في بعض الأوقات إلى حالة مفرطة من الإثارة الجنسية، وهذا قد يشكل حملاً زائداً على الجهاز العصبي لديك.

ينتج هذا عن أن جسمك يفرز عدة مواد كيميائية عصبية في نفس الوقت الذي تكون فيه الأوعية الدموية في حالة تمدد، مما قد يتسبب بدوار أو غثيان. هذا قد يحدث أيضاً عند الرجال. في الواقع، اكتشف الباحثون ظاهرة ذكورية مشابهة سموها عارض مرض ما بعد الرعشة الجنسية post-orgasmic illness syndrom، حيث يصاب الرجال بأعراض الكريب ( الانفلونزا ) لمدة بضعة أسابيع بعد الرعشة الجنسية.

الكآبة

يمكن للعلاقات الجنسية أن تؤدي إلى المزاج الجيد، لكن ثلث النساء تقريباً يعترفن أنهن يشعرن بالكآبة على الأقل مرة واحدة بعد وصولهن إلى الرعشة الجنسية، بحسب دراسة أوسترالية بتاريخ 2011. في الواقع، يشعر 10% تقريباً من النساء، بشكل منتظم، بالحزن، القلق، سرعة الغضب، أو يشعرن بالندم بعد العلاقة الجنسية ولو كانت في ظروف مريحة. يقول الباحثون إن السبب يكمن على ما يبدو في التغييرات الهورمونية التي تحدث بعد الرعشة الجنسية.

أوجاع الرأس

قد تسبب العلاقة الجنسية صداعاً رهيباً عند الرجال كما عند النساء. تحدد الجمعية العالمية لاوجاع الرأس نوعين من أوجاع الرأس سببهما النشاط الجنسي. النوع الأول من أوجاع الرأس يحدث بعد الرعشة الجنسية، لأن ضغط الدم يرتفع مع النشاط الجنسي.

النوع الثاني مرتبط بأوجاع متفجرة تحدث إما قبل، وإما خلال وإما بعد الرعشة. ذكرت دراسة بريطانية نشرت بتاريخ 2012، أن الأشخاص الذين يعانون من صداع نصفي ( شقيقة ) متكرر هم الأكثر تعرضاً للإصابة بهذا الألم خلال العلاقة الجنسية. في الواقع، آلام الرأس هذه تصيب شخصاً من كل ماية شخص.

الحساسية

بعض الأشخاص لديهم ردة فعل تحسسية على مادة اللاتكس وعلى الجل القاتل للحيوانات المنوية وبعض المواد المرطبة الموجودة في الواقي الذكري. بعض النساء يتحسسن أيضاً على الحيوانات المنوية. أحياناً، يعتبر جسم المرأة البروتينات الموجودة في الحيوانات المنوية لزوجها أجساماً غريبة، مما يتسبب في حكاك أو حروق.

هذه البروتينات هي فريدة وخاصة بكل رجل، بحيث أن احتمال حدوث ردة فعل عند المرأة بعد العلاقة يصبح أعلى بكثير في حالة قيامها بعلاقة للمرة الأولى مع شخص جديد. لكن ردة الفعل التحسسية هذه تتراجع مع مرور الوقت، لأن جسمها يعتاد على هذه التركيبة الكيميائية.

تستطيعون أن تحموا أنفسكم من كل أنواع الحساسية باستخدام واقٍ ذكري بدون لاتكس وبدون غليسيرين وكذلك مواد مرطبة بدون Parabene.

فقدان الذاكرة

هناك حالة فريدة لامرأة أميركية. إنها امرأة في ال 54 لم تستطع تذكر آخر 24 ساعة من حياتها. بدأ فقدان الذاكرة هذا فوراً بعد العلاقة الجنسية مع زوجها. تذكر مجلة The Journal of Emergency Medecine التي سجلت هذه الحالة، أنه تم تشخيص فقدان ذاكرة كلي ومؤقت عند المرأة، وهو مرض نادر تختفي فيه الذاكرة فجأة وبشكل مؤقت. يقول الباحثون إن هذا النوع من فقدان الذاكرة قد ينتج عن نشاطات جسدية قاسية، ترتبط عادة بأحداث سهر خلالها الشخص مطولاً.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف