تعلمي طريقة عمل كمادات الشاي للعيون الملتهبة والمنتفخة

تعدّ العين من الاعضاء الحساسة في جسم الانسان، ما يجعلها عرضة دائماً للاصابة بمشاكل كثيرة واهمها الهالات السوداء وانتفاخ الجفون والاحمرار، الامر الذي يشكّل ازعاجاً للسيدة خصوصاً عندما تكون على موعد مهم او سهرة فخمة او مناسبة سعيدة فتتفاجأ بشكل عينيها وتسارع الى البحث عن افضل طريقة واسرعها لحلّ المشكلة قبل ذهابها والحصول على اطلالة رائعة ومتألقة.

وفي هذا المقال، ستعطيك صبايا ستايل واحدة من اهم نصائح التجميل وتعرفك على علاج سريع لمشاكل العينين، والتي تعدّ شهيرة نسبيّاً عند النساء وتستعمل دائماً، الا وهي كمادات الشاي للعيون الملتهبة خصوصاً انها تعتبر من العلاجات الطبيعية التي لن تصيب العين بأي أذى أو ضرر.

ان انواع الشاي التي يمكن استخدامها ككمادات للعيون هي كثيرة منها الشاي الاسود والابيض، والاحمر والصيني الاسود، لكن يفضل استخدام الشاي الاخضر في هذا المجال. من هنا فإنّ فوائد الشاي وتأثيراته على العيون الايجابية كثيرة، فهو يستخدم على شكل كمادات باردة للعيون لما له من كمية كافيين كافية لمعالجة المشاكل. وبالتالي فإنّ الشاي يساعد على انقباض الاوعية الدموية الموجودة داخل العين وبالتالي تزيل بذلك الانتفاخ الناتج بشكل اساسي عن السهر. هذا ويعمل الشاي على تقليل احمرار العين وعلاج الحساسية والالتهاب. بالاضافة الى ذلك، فلكمادات الشاي قدرة على منح العين الاشراقة المطلوبة، والعمل على تقليل التجاعيد حول العينين من خلال قدرتها على شدّ البشرة. كما تعمل على ازالة السواد من حول العينين والتخلص من الجفاف.

أما طريقة عمل كمادات الشاي فتعد سهلة، وكل ما عليك فعله هو تحضير كأسين من الشاي بشكل طبيعي كما تعملي عادة على تحضيرهما ولكن اتركي اكياس الشاي في الماء حتى يبرد، وبعدها ضعي الاكياس في الثلاجة لمدة لا تقل عن العشر دقائق حتى يصبح بارداً جدّاً، ومن ثم ضعي كل كيس على عين مثل الكمادات واتركيهما على عينيك لبعض الوقت، وبعدها قومي بغسل وجهك بالماء البارد ايضاً. ولنتائج افضل واسرع يمكنك اعتماد هذه الكمادات كل يوم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف