طرق التخلص من صداع الجيوب الأنفية

يعاني أشخاص كثيرون من صداع الجيوب الأنفية ويسعون بأشكال وسبل متنوعة للتخلص من الألم الناتج عنه. ويتسبب التهاب الجيوب الأنفية بالصداع المؤلم، يترافق مع بعض الضغط في محيط العينين، وقد يصل الى حد الخدين والجبين. في ما يلي نعرض لك بعض السبل لعلاج صداع الجيوب الانفية.

أولاً، تساعد أقراص الأسبرين والايبوبروفين على التخفيف من الآلام الناتجة عن التهاب الجيوب الانفية وبصورة خاصة الصداع المؤلم الذي يشعر به المريض.

ثانياً، لكي تتخلصي من الصداع الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية، يمكنك وضع ضمادات دافئة على الرأس، لفترة 15 دقية. واعمدي الى تكرار هذه العملية 4 مرات في اليوم كي تحصلي على النتيجة المرجوة.

ثالثاً، عند شعورك بالصداع نتيجة الجيوب الانفية الملتهبة، استلقي على السرير أو الاريكة مع رفع الرأس ببعض الوسائد الإضافية للتخفيف من الضغط الذي يسببه الالتهاب من الأنف باتجاه الرأس وخذي قسطاً وافراً من النوم.

رابعاً، من الطرق التي تسهل عملية التخلص من التهاب الجيوب الانفية والصداع الناتج عنها، نذكر استعمال بخاخ الأنف الذي يساعد على إزالة الاحتقان من الأنف. من المفضل استعماله بشكل يومي، لمدة أسبوع حتى تلاحظي الفرق.

خامساً، المشروبات الساخنة والدافئة تساعد على التخلص من الاحتقان في الأنف، بالتالي تساهم في التخفيف من الصداع الناجم عنه. ومن أبرز المشروبات الساخنة المساعدة في هذا المجال، نذكر الشاي الأخضر.

سادساً، الطريقة الأكثر شيوعاً لدى المعانين من صداع الجيوب الأنفية، هو مغطس البخار، حيث يمكنك الاستعانة بوعاء كبير تضعين فيه مقداراً كافياً من الماء الساخن، ومن ثم وضع الرأس فوقه، مع الحرص على تغطيته بإحدى المناشفة القطنية. أبقي وجهك قريباً جداً من الماء الساخن، واستنشقي البخار المتصاعد لمساعدتك على فتح الجيوب الأنفية وبالتالي التخلص من الصداع الأليم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف