ماذا يمكن أن يحدث لجسمك عندما تتخلى عن السكر ؟

لماذا كل شيء مذاقه جيد يجب أن يكون سيئا لصحتنا؟ السكر والكحول من الأنواع التي ننغمس بهما ويصعب علينا التوقف عن تناولهما، ولكن ماذا لو جربت القيام بذلك، لا شك أن النتائج سوف تكون مذهلة. تعالوا لنتعرف على التغييرات التي تحدث لجسمك عند التخلي عن السكر والكحول لمدة شهر واحد فقط.

 

اسأل نفسك:

ما مدى صعوبة أن تتخلى عن السكر، والكحول، والأطعمة غير الصحية، والمواد المضافة لمدة شهر؟ في الواقع هذا ليس بالامر المستحيل.

في تجربة عرضت على الانترنت، قام ساشا هارلاند من لاهاي، هولندا، بمحاولة العيش لمدة شهر كامل دون استهلاك السكر، أوالكحول أو الأطعمة المصنعة.

قبل التجربة قام هارلاند بزيارة طبيب رياضي الفحص الأعضاء الحيوية لديه. كان هارلاند يتمتع بالصحة، على الرغم من أن مستوى الكولسترول لديه كان مرتفعا قليلا. وشملت قائمة الأطعمة الصحية المناسبة له الفواكه الطازجة والخضروات الطازجة والأسماك الزيتية (السلمون) والمكسرات والبيض واللبن.

وكان عليه تجنب الأغذية المصنعة مثل البيتزا والبرغر والبيرة والنبيذ، والشوكولاتة، والفشار. هذا ليس بالامر الصعب، اليس كذلك؟ بالإضافة الى هذه الأطعمة هناك أطعمة تحتوي على السكر بطريقة خفية مثل حساء الطماطم والشاي المثلج، وحتى الصلصات الصينية.

في الواقع، هذه بعض الأطعمة التي لن تتوقع أن يكون بها سكر:

صلصات الطماطم الخاصة بالمعكرونة: تحتوي على أربعة ملاعق صغيرة لكل ½ كوب.

صلصة السلطة الخالية من الدهون: من أجل القضاء على الدهون والحفاظ على النكهة، يضاف السكر والملح، تقريبا ملعقتين لكل ملعقتين من الصلصة!

العصائر: تعد العصائر الجاهزة قنابل موقوتة من السكر حيث تحتوي العبوة الواحدة على تسعة ونصف ملعقة صغيرة من السكر لكل كوب.

صلصة الشواء: تحتوي ملعقتان من الصلصة على ثلاث ملاعق من السكر. وهذه كمية كبيرة جدا.

قبل شراء أي منتج قم بقراءة الملصق الغذائي جيدا.

حسنا، نحن نعرف مخاطر السكر ولكن لماذا الكحول؟ لا شك أن الكحول يحتوي على السكر، ولكن هل تعلم بأن الكحول تحتوي على أعلى نسبة من السكر – تقريبا النصف!

في البداية، شعر هارلاند ببعض التقلبات المزاجية، ووجد كل الأطعمة الممنوعة مغرية ومتوفرة في كل مكان (حتى أصدقائه لم يتوقفوا عن تناول البيتزا والبيرة امامه).

ولكن في النهاية، عندما عاد إلى الطبيب، وجد أنه فقد ثمانية أرطال (3.6 كيلو)، مع انخفاض مذهل في الضغط والكوليسترول في الدم. كما اعترف انه يشعر أفضل، ولكنه من المحتمل أن يعود إلى الانغماس بين الحين والآخر.

قد يكون التخلي عن السكر والاطعمة المصنعة والكحول أمرا صعبا، ولكن اذا كنت ستكسب صحتك فلما لا تجرب ذلك، شهر واحد فقط يمكن أن يغير حياتك إلى الأفضل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف