الرئيسية / أخبار المشاهير / تصرف غير متوقع من أردوغان في جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

تصرف غير متوقع من أردوغان في جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

تم إقامة صلاة الجنازة وفق الشعائر الإسلامية على الأسطورة محمد علي بطل العالم السابق في الملاكمة لعدة دورات في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأميركية مساء اليوم، وينتظر أن يوارى محمد علي الثرى غدا في مراسم ستشهد مشاركة شخصيات عالمية ورؤساء دول، وسط حضور جماهري كبير.

وسيحمل النعش الممثل الأميركي ويل سميث وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس مع ستة أشخاص آخرين من المقربين من محمد علي أو أفراد أسرته، وستقام مراسم تأبين دينية متعددة للراحل بحضور أكثر من 15 ألف شخص.

وأفاد مراسل الجزيرة ناصر الحسيني بأن عدة آلاف من مختلف الولايات المتحدة ومن كندا حضروا صلاة الجنازة اليوم، مشيرا إلى أن العديد من المعجبين بالفقيد كانوا موجودين حتى من غير المسلمين.

وكان محمد علي وأفراد أسرته يخططون لجنازته منذ عشرة أعوام، مؤكدين بذلك أن الجنازة ستكون علامة على اعتزاز البطل بالدين الإسلامي الذي يدين به منذ عام 1964.

ويفترض أن يوارى جثمان محمد علي في مثواه الأخير غدا الجمعة، وسيلقي الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتونوالرئيس التركي رجب طيب أردوغان والممثل الكوميدي بيلي كريستال كلمات في مراسم عامة لتأبين محمد علي غدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *