الرئيسية / تدبير منزلي / خطوات بسيطة لتنظيف أدراج الثلاجة
كيفية تنظيف ادراج الثلاجة

خطوات بسيطة لتنظيف أدراج الثلاجة

هل تعلمين سيّدتي أن في أدراج الثلاجة يمكن أن تنمو بكتيريا السالمونيلا، الليستيريا، الخميرة والعفن؟ لتفادي نمو البكتيريا، ننصحك بترتيب الثلاجة وتنظيمها كلّما اتيحت اليك الفرصة! ولا تتردّدي بتنظيف الأدراج مرّة في الأسبوع، فهي عرضة أكثر من غيرها لتكاثر الأوساخ والعفن. ولكن كيف يتم تنظيفها وما هي أكثر الوسائل المستخدمة؟
الطريقة الأولى:
أثناء التنظيف أفرغي الثلاجة وأزيلي الأدراج إذا أمكن واستخدمي إسفنجة نظيفة أو قطعة قماش ناعمة غير ناشفة. اغسلي الأدراج بعناية بمنظف أو مطهّر ممزوج مع الماء الدافئ. بعدها اشطفيها بالماء وجفّفيها بمنشفة نظيفة. يمكنك أيضاً نقع الأدراج لبعض الوقت في حوض من الماء الدافئ مع سائل منظف الصحون فتتأكدين بذلك من اختفاء آثار البكتيريا. في حال وجود بقع عنيدة، استخدمي بيكاربونات الصوديوم لإزالتها. لا تغسلي الخضار أو الفواكه قبل وضعها في الجوارير، فذلك قد يؤدي إلى تضاعف البكتيريا. وللحفاظ عليها لوقت أطول ضعيها في أكياس بلاستيكية أو ضعي محرمة ورقية في قعر الأدراج.

الطريقة الثانية:
أما إذا كانت الأدراج في ثلاجتك غير قابلة للفصل، فبلّلي إسفنجة أو قطعة قماش بالماء الدافىء وسائل تنظيف وامسحيها حتى تصبح نظيفة. لإزالة الصابون، اشطفي قطعة القماش حتى يختفي الصابون ثم أعيدي مسح كل الأدراج وتجففيها. يمكنك أيضاً وضع القليل من الخل أو عصير الليمون الحامض على قطنة ومسح داخل الأدراج، فبذلك تنظفين وتطهرين أدراج ثلاجتك في آن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *