تعرف الى الفوائد الصحية لمشروبات رمضان

جاء شهر رمضان المبارك هذا العام في جو شديد الحرارة وهذا يؤدي إلى فقدان الجسم للكثير من السوائل أثناء فترة الصيام بساعاته الطويلة ومجهود العمل. وهذا بالطبع يؤثر علينا بالسلب ويجعلنا غير قادرين على إتمام الأعمال بأكمل وجه. هنا يأتي دور المشروبات في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وتجعله يتغلب على التوتر والتعب في اليوم التالي. لذا إليكِ قائمة بالمشروبات الرمضانية وفوائدها المختلفة والتي ستفيد جسمك طوال شهر رمضان.

الكركديه:

من المعروف أن الكركديه يتم إحتسائه باردا أو ساخنا ولكن لكل منهما فوائده. فالكركديه البارد يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع الذي يصيبنا بسبب قلة السوائل في الجسم أما الكركديه الساخن يقوم برفع ضغط الدم المنخفض. كما أنه إن تم خلطه مع الجزر يصبح ملين طبيعي ويقلل من حالات القيء. لمزيد من المعلومات عن فوائد مشروب الكركديه ادخلي على هذا الرابط.

التمر هندي:

هو من المشروبات التي نشربها كثيرا في رمضان، ويحتوي على كثير من العناصر المفيدة مثل سكر العنب والبوتاسيوم وغيرها. وإن قمتي بشرب كوب من التمر الهندي يوميا على الإفطار فسينقي جسمك من السموم. هو أيضا مفيد في حالات الاضطرابات المعوية والكسل.

قمر الدين:

لا يتميز قمر الدين بمذاق رائع فقط وإنما يتحلى أيضا بفوائد هائلة، فهو يساعد على التخلص من الأرق ويفتح الشهية ويزيد من مناعة الجسم. وإن كنا في رمضان أو في غير رمضان إجعلي طفلك يشرب يوميا كوباً من قمر الدين لأنه مفيد لنمو أجسام الأطفال.

العرقسوس:

عرف بائع العرقسوس في الشارع المصري بشكله الفلكلوري اللطيف، كما إعتمد الإنسان منذ القدم علي احتساء العرقسوس وذلك لما له من فوائد كثيرة كعلاج لمرضى الربو والسعال، كما أنه مفيد جدا للبشرة ويعمل على ترطيبها وجعلها دائما مليئة بالحيوية. وتجدر الإشارة أنه ممنوع على من لديهم إرتفاع بضغط الدم أن يتناولوا العرقسوس.

عصير المانجو:

يقوم عصير المانجو بتقوية عضلات القلب ويعمل على خفض الأنيميا بالجسم، وللتخلص من التوتر الذي يمنعنا من إتمام أعمالنا على وجه الدقة يمكن تناول كوب من عصير المانجو في الإفطار أو السحور. يحتوي كوب من عصير المانجو على حوالي ٤٠٪ من احتياجك اليومي من الألياف فلو قومتي بأخذ كوبا يوميا فهذا سيساعد علي علاج القولون والإمساك وغيرها من مشاكل الأمعاء والجهاز العصبي.