الرئيسية / تدبير منزلي / 7 طرق مجربة للتوفير في فاتورة الكهرباء .. اكتشفوها

7 طرق مجربة للتوفير في فاتورة الكهرباء .. اكتشفوها

مع تزايد أسعار الطاقة، بالطبع ترغبين في ترشيد استهلاك الكهرباء لتقليل الفواتير وتوفير المال. من خلال بعض التغييرات البسيطة في حياتك اليومية، ستتمكنين بكل سهولة من التوفير في فاتورة الكهرباء والحفاظ على الطاقة.

إليكِ بعض الطرق العملية والمجربة لترشيد استهلاك الطاقة والتوفير في فاتورة الكهرباء.

1- صيانة أجهزة التكييف
الصيانة الدورية لأجهزة التكييف المنزلية، ولا سيما خلال فصل الصيف يساعد على تعزيز كفاءة عملها، إلى جانب ترشيد الاستهلاك. أيضًا، ينصح بضبط درجة الحرارة المناسبة. بهذه الطريقة ستتمكنين من ترشيد استهلاك الكهرباء.

2- التهوية الجيدة للمنزل
التهوية الجيدة لغرف المنزل تساعد على تقليل الرغبة في استخدام أجهزة التكييف، المراوح الكهربية وأيضًا مصابيح الإضاءة. التحكم في تلك الأجهزة يساعدك بالطبع على خفض قيمة فاتورة الكهرباء.

3- استخدام غسالة الملابس بشكل صحيح
إن كنتِ تستخدمين غسالة الملابس بشكل يومي، فأنتِ في حاجة لتغيير تلك العادة. استخدمي غسالة الملابس عندما يكون لديكِ ما يكفي من الملابس.

4- إصلاح مواسير المياه
تسرب المياه عبر المواسير التالفة من أهم الأسباب وراء إفراغ خزان المياه سريعًا. وهو ما يتطلب المزيد من الطاقة لضخ المياه مجددًا. هذا بالإضافة إلى التكاليف الإضافية لفاتورة الكهرباء.

4- ترشيد استخدام غسالة الأطباق
نفس التقنية التي ذكرناها عند التعامل مع غسالة الملابس تنطبق أيضًا مع غسالة الأطباق. احرصي على استخدام غسالة الأطباق بطريقة صحيحة مع كمية مناسبة من الأطباق والأواني.

5- صيانة الأجهزة المنزلية والإلكترونيات بشكل دوري
تأكدي من حصول جميع الأجهزة المنزلية والإلكترونيات على الصيانة الدورية اللازمة. فتعمل الأجهزة القديمة والتالفة على إهدار الطاقة وزيادة فاتورة الكهرباء.

6- استخدام المصابيح الموفرة للطاقة
تتوافر الآن بعض أنواع المصابيح الموفرة للطاقة، والتي تساهم بشكل كبير في خفض فاتورة الكهرباء. حيث تعمل على استهلاك الطاقة بنسبة أقل بكثير من المصابيح العادية.

7- إطفاء الأجهزة غير المستخدمة
احرصي دائمًا على إطفاء أي من الأجهزة الكهربائية الغير مستخدمة. فإبقاء تلك الأجهزة في وضع الاستعداد يستهلك الكثير من الطاقة. كما ينصح كذلك بإطفاء المصابيح المنزلية في حالة عدم الرغبة لترشيد استهلاك الطاقة وخفض فاتورة الكهرباء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *