ستة أطعمة مخصصة للرجيم لكنها تزيد الوزن!

بعض أطعمة الرجيم أو التي تظنين أنه يمكنك تناولها عند اتباع حمية غذائية صارمة لإنقاص الوزن هي في الحقيقة غير صحية. فعلى الرغم من أن هذه الأطعمة تكون قليلة السعرات الحرارية إلا أنها تحتوي على مواد معالجة كيميائيا قد تؤدي بدورها إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم. إليك فيما يلي ستة أطعمة مخصصة للرجيم لكنها تزيد الوزن دون أن تعلمي.

١- الجرانولا بار وتأثيرها على الرجيم:

صحيح أن الجرانولا بار مصنوعة من المكسرات والشوفان، لكن تظهر المشكلة عندما يضاف إلى هذه المكونات السكر والزيت ليخرج في النهاية المنتج الذي يباع في الأسواق. الجرانولا الجاهزة تكون محملة بكمية كبيرة من السكريات والدهون غير الصحية، لذا من الأفضل تناول الجرانولا المصنوعة في المنزل أو استبدالها بالفواكه الطازجة.

٢- رقائق الذرة (الكورن فليكس) وعلاقتها بالتخسيس:

رقائق الكورن فليكس المخصصة للدايت ليست قليلة الدسم كما تعتقدين، فسواء كانت ممزوجة بالفواكه المجففة أو المكسرات أو الشوفان، فلن تكون مختلفة كثيرا عن الأنواع العادية، بل بالعكس فإن استخدام الفواكه المجففة يعني أنها محملة بكميات كبيرة من السكر المركز.

٣- الجبن قليل الدسم وقدرته على التخسيس:

الجبن قليل الدسم ليس مثالي كما تعتقدين، فإنه يحتوي على مواد حافظة مما يجعله غير صحي على الإطلاق، ومن هنا يفضل بدلا منه تناول الجبن قليل الملح أو القريش.

٤- الزبادي وعلاقته بالرجيم:

من البدائل المفيدة للزبادي العادي بالنسبة لمتبعي الحميات الغذائية، الزبادي قليل الدسم أو الزبادي اليوناني. أما بالنسبة لزبادي الفواكه، فإن تناوله يعد بمثابة تناول كوب من الأيس كريم من ناحية السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم. تناولي الزبادي قليل الدسم أو الخالي من الدسم بدلا من الزبادي العادي للحصول على نتيجة مثالية.

٥- صوص السلطات الجاهز وتأثيره على الرجيم:

السلطة غذاء صحي لراغبي إنقاص الوزن ولكن إضافة الصوص الجاهز الذي يتوافر في الأسواق إليها يفقدها فوائدها الصحية الخالصة ويتسبب في دخول سعرات حرارية زائدة للجسم. ومن هنا يفضل استبدال أنواع الصوص الجاهزة بالخلطات المنزلية الصحية.

٦- الأطعمة الخفيفة الخالية من الجلوتين وعلاقته بالتخسيس:

انتشر شعار “خالي من الجلوتين” أو “Gluten Free” كثيرا في الآونة الأخيرة بين أوساط متبعي الحميات الغذائية، ولكن اعلمي أن الأطعمة الخالية من الجلوتين مثل الكوكيز والحلوى، عادة ما تكون مضرة بصحة الجسم لأنها مليئة بالسكر المعالج والمواد الحافظة التي غالبا ما تضر الجسم أكثر مما تفيده.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف