الشعر تحت الجلد… هكذا تتخلصين منه بسرعة

إزالة الشعر مشكلة تعاني منها جميع النساء، خصوصاً ان هناك بعض الشعيرات قد تنمو داخل بصيلات الشعر، ويكون من الصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، ويظل الشعر تحت الجلد، مما يسبب لك بعض الانزعاج من شكله، وأحياناً قد يسبب تهيج البشرة، فكيف يمكننا التغلب على هذه المشكلة؟

صبايا ستايل تقدم لك الحلول من خلال التالي:

1. العلاجات الطبية: اختاري الكريمات التي تحتوي على حمض الجليكوليك وكريمات الكورتيزون، فهي الأنسب للتخلص من هذه المشكلة، ولكن عليك استشارة الطبيب أولاً.

2. استخدام أشعة الليزر: يمكنك استخدام أشعة الليزر للتقليل من ظهور الشعر، ولكن الليزر لا يعمل على إزالة الشعر بشكل دائم، بل سيوفر لك الكثير من الوقت، وسيقلل من نسبة الشعر الذي ينمو تحت الجلد.

3. الحلاقة: إذا كنت ستقومين بإزالة الشعر بطريقة الحلاقة، فاختاري الحلاقة بالماكينة الكهربائية التي تم تصميمها لنتف الشعر من الجذور ومنع تقطعه، وابتعدي عن شفرات الحلاقة العادية؛ لأنها تزيد من نمو الشعر تحت الجلد، وأنسب وقت للقيام بإزالة الشعر هو بعد الاستحمام بالماء الدافئ؛ لسهولة إزالة الشعر.

4. كريمات إزالة الشعر: إذا كنت لا تملكين ماكينة إزالة الشعر أو ليس لديك وقت كافٍ، وستتخلصين من الشعر بطريقة الحلاقة، فـ”سيِّدتي نت” ينصحك باستخدام الكريم بدلاً من شفرة الحلاقة، ولكن عليك اختيار الكريم المناسب لبشرتك مع تجربته على مكان صغير أولاً قبل استخدامه على بشرتك لمعرفة إذا كانت لديك حساسية منه أم لا، فالكريمات حتى وإن كانت مضرة، فهي أقل ضرراً من شفرات الحلاقة العادية.

5. تقشير البشرة: يفضل أن تقومي بتقشير البشرة أسبوعياً وقبل القيام بعملية إزالة الشعر.
6. زيارة الطبيب: إذا وجدت أن مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد لم تحل بعد بالرغم من اتباعك لهذه الخطوات، فعليك حينها أو تقومي بزيارة طبيب الجلد لتحديد الطريقة الأنسب للتخلص من هذه المشكلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف