الرئيسية / أزياء / قواعد ارتداء الكارديجان الطويل حسب شكل جسمك
Header image article main fustany how to style your cardigan according to your body shape image4

قواعد ارتداء الكارديجان الطويل حسب شكل جسمك

تربع الكارديجان الطويل أو ما يسمى بالعباية كارديجان على عرش صيحات الموضة للسنوات القليلة الماضية، ويظل مستمر كأهم سمات الموضة في 2016. الخبر الجيد هو أن ارتداء الكارديجان الطويل لن يضمن لك الستايل العصري فقط،

 

بل إنه يخفي عيوب الجسم المختلفة ويعطيك مظهرا رشيقا ومتناسقا. عليك فقط معرفة بعضالقواعد البسيطة لارتداء العباية كارديجان لتظهري بأفضل مظهر لها اقرأيها في السطور التالية:

 photo Large-Fustany-How-to-style-your-cardigan-according-to-your-body-shape-image1_zpsuhtcuxaw.jpg

طول الكارديجان:

حددي طول الكارديجان حسب طول جسمك. يمكنك ارتداء الكارديجان الطويل إذا كنت تتمتعين بقامة متوسطة أو قصيرة. أما إن كنت طويلة بعض الشيء فالأفضل لك ارتداء كارديجان ينتهي طوله أعلى القدم مباشرة، فهذا سيساعد على إظهارك بقامة أقصر قليلاً من طولك الحقيقي.

 photo Large-Fustany-How-to-style-your-cardigan-according-to-your-body-shape-image2_zps3xropdq0.jpg

خامة الكارديجان:

تتنوع خامات الكارديجان الصيفي بين الشيفون، الحرير، الستان أو القطن، وتؤثر خامة الكارديجان على شكل الجسم عند ارتداؤه. فمثلاً تُظهر خامات القطن والستان المناطق الممتلئة في الجسم بشكل أكبر لذلك فهي تناسب صاحبة الجسم المتناسق أو النحيف. أما خامات الشيفون والحرير غير اللامع فتساعد على إخفاء الامتلاء لأنها تكون منسدلة ولا تلتصق بالجسم كما أنها لا تعكس الضوء بشكل كبير لذلك فهي تناسب أي شكل للجسم عكس غيرها من الخامات.

 photo Large-Fustany-How-to-style-your-cardigan-according-to-your-body-shape-image3_zpswo1q8f4l.jpg

تصميم الكارديجان:

من بين تصميمات الكارديجان الستايل الواسع الفضفاض، أو المتناسق تماماً مع حجم الجسم. اختاري التصميم غير الواسع إن كان جسمك قصيرا أو ممتليئا، أما إذا كنت من أصحاب الجسم النحيف الطويل أو المتناسق، فلك الحرية في اختيار الستايل الذي تريدينه. ابتعدي أيضا عن الألوان الصارخة والنقشات الكبيرة إذا كان جسمك ممتلئ، فمن الأفضل الالتزام في تلك الحالة بالقاعدة العامة الشهيرة: الألوان الهادئة أو الداكنة والنقشات البسيطة هي الأفضل لصاحبة الوزن الزائد.

 photo Large-Fustany-How-to-style-your-cardigan-according-to-your-body-shape-image4_zps8bax35fs.jpg

وبشكل عام، يعتبر الكارديجان الطويل من القطع البسيطة التي تحتمل الخروج عن القواعد والمألوف بعض الشيء عند ارتدائها، ولكنها أيضا تحتاج بعض الحذر حتى لا تبدوا مهلهلة وغير متناسقة. فضعي القواعد السابقة في الاعتبار المرة القادمة التي تنوي فيها ارتداء العباية كارديجان.

 photo Large-Fustany-How-to-style-your-cardigan-according-to-your-body-shape-image5_zps0gznw4zd.jpg

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!