هذه الأفعال تؤذي المنطقة الحساسة… توقفي عن القيام بها!

ما هي المعلومات التي تعرفينها عن منطقتك الحساسة (المهبل)؟ في الغالب تعتقدين أنك تعلمين كل شيء ولكننا نراهن على أنك تغفلين الكثير من الأمور! امنحي الجزء الأنثوي الموجود في جسدك القليل من العناية والاهتمام وتجنبي القيام بهذه الأمور التي قد تتسبب في إيذاء المهبل بدون قصد.

اكتشفي معنا ٩ ممارسات يومية تؤذي المنطقة الحساسة عليك التوقف عنها فوراً.

١- تنظيف المهبل بطريقة خاطئة

تجنبي استخدام الغسول المهبلي أو الصابون أو منظفات الجسم التي تحتوي على عطور في تنظيف المنطقة الحساسة، فهي جزء رقيق جداً من الجسم ولا تحتمل البشرة فيه المواد الكيميائية الموجود بهذه المنظفات. فضلا عن أن منطقة المهبل تعمل على تنظيف نفسها تلقائيا بالإفرازات الطبيعية مما يجعلك غير محتاجة إليها. كل ما تحتاجين القيام به فقط للحفاظ على نظافة المهبل هو غسله بالماء الدافئ مع غسول بدون رائحة.

٢- ارتداء الفوط الصحية أو التامبون لفترة طويلة

من الضروري تغيير الفوط الصحية أو التامبون بانتظام أثناء الدورة الشهرية للحفاظ على سلامة ونظافة المنطقة الحساسة. أي كانت طبيعة دورتك الشهرية (غزيرة أو خفيفة) عليك تغيير الفوط كل ٣ ساعات في اليوم لتجنب حدوث التهابات أو عدوى مهبلية.

٣- عدم تغيير السروال الداخلي بانتظام

تجنبي نهائيا أن يمر عليك اليوم دون تبديل السروال الداخلي على الأقل مرة واحدة! هل تعلمين ما يمكن حدوثه عند ارتداء سروال غير نظيف لفترة طويلة؟ قد يزيد ذلك من احتمالية الإصابة بالعدوى المهبلية، أو الحكة أو التهابات المسالك البولية وغيرها من الأمراض الخاصة بالمنطقة الحساسية. حاولي أيضا ارتداء سروال قطني قدر المستطاع بدلا من الخامات الصناعية المضرة بالبشرة.

٤- ارتداء الثونغ أو الجي سترينغ طوال الوقت!

وبمناسبة الحديث عن السراويل الداخلية، ضعي في اعتبارك أيضا أن ارتداء الجي سترينغ طوال الوقت يؤذي المهبل وقد يسبب التهابات في البشرة الخارجية وظهور زوائد جلدية عند خطوط السروال.

٥- استخدام مرطبات موضعية لها أساس زيتي أثناء الجماع

المرطبات الموضوعية المكونة من أساس مائي Water-based lubricants ستكون الخيار الأمثل لك عند الدخول في علاقة حميمة مع زوجك، فهي أكثر أمانا على صحة المهبل كما يتناسب استخدامها مع الواقي الذكري.

٦- طريقة إزالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة

تحت أي ظروف، تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة، فهي مليئة بالمواد الكيميائية المضرة للبشرة الحساسة. فضلا عن أنها غير آمنة مقارنة بالأساليب الأخرى لإزالة الشعر الزائد مثل شفرات الحلاقة أو السكر أو الشمع.

٧- استخدام ورق التواليت المعطر

نعم! مناديل التواليت المعطرة لها نفس التأثير السلبي للمنظفات الغنية بالعطور على صحة المهبل. لذا من الأفضل استبدالها بالأنواع الخالية من الروائح.

٨- نوعية الطعام التي تتناولينها…

الطعام الذي تتناولينه يؤثر بشكل أساسي على صحة الجسم بما يشمل ذلك صحة المنطقة المهبلية! فاستهلاك كميات كبيرة من السكر لن تسبب لك زيادة في الوزن فقط، ولكنها ستؤدي أيضا إلى حدوث عدوى الخميرة المهبلية. أمر آخر عليك معرفته، هو أن معظم الأطعمة التي قد تتسبب في حدوث رائحة نفس كريهة، في الغالب ستوثر أيضا على رائحة المهبل مثل البصل والبروكلي والثوم.. إلخ.

٩- عدم تغيير ملابس الجيم بعد التمرين!

هل انتهيت للتو من ممارسة تمارينك الرياضية وعليك القيام ببعض المشاوير الأخرى بعد ذلك؟ تجنبي قضاء اليوم بملابس الجيم المليئة بالعرق فهذا قد يؤذي المنطقة الحساسة ويتسبب في حدوث خلل في مستوي حموضة المهبل (PH) كما قد يتسبب في نمو البكتيريا بسبب الرطوبة والحرارة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف