لا تقلقي بعد اليوم على بشرتك فالحل المثالي مع القرفة للوجه

هناك الكثير من السيّدات اللواتي لا تفضّلنَ استخدام مستحضرات التجميل خصوصاً على البشرة خوفاً من حصول انعكاسات جانبيّة سلبيّة تشوّه اطلالاتهنّ، بالاضافة الى عدم قدرتهنّ على شراء هذه المستحضرات نظراً لغلاء بعضها. هذا الامر يدفع بالنساء الى التفتيش كثيراً عن البدائل الطبيعيّة الموجودة عادةً في الفواكه او الاعشاب او المشروبات او الزيوت وغيرها من المواد الغذائيّة التي تتمتّع بفوائد جماليّة.

في هذا المقال، ستعرفك صبايا ستايل على بعض خلطات القرفة للوجه وفوائدها الكثيرة التي تمنحها للبشرة بوقت قصير جدّاً وبطرق سهلة التطبيق.

العسل والقرفة: ان كلّ من هذين المكوّنين يتمتّعان بفوائد كثيرة من شأنهما ان يعطيانها للبشرة، وعند خلطهما سوياً وتطبيقهما على الوجه بشكل ماسك، ستتخلصين من مشاكل كثيرة، حيث ان ماسك العسل والقرفة يساعد على التخلص من حبّ الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وكذلك من الالتهابات واسوداد البشرة، اذ من شأنه ان يمنحك بشرة نضرة صافية مشرقة وخالية من الشوائب والعيوب. وعليك ترك الماسك هذا على وجهك لحوالي العشرين دقيقة على ان تكرّريه مرّتين في الاسبوع على الاقلّ.

القرفة وجوزة الطيب: يتناسب هذا الخليط عادةً مع انواع البشرة الدهنيّة، وعليك وضعه على وجهك لمدّة عشرين دقيقة ومن ثمّ غسله بالماء البارد، وبهذه الطريقة ستتخلصين من مشاكل الحبوب وتحاربين الباكتيريا التي تسبب بظهور حبّ الشباب والبثور، كما من شأن هذا الماسك ان ينقيّ الوجه ويعمل على تفتيح البشرة.

القرفة وبياض البيض: هذه الوصفة الطبيعية تعتبر ايضاً من الخلطات الاساسيّة التي تحتوي على فوائد جماليّة كثيرة يمكنك الاستفادة منها لحلّ مشاكل البشرة، من خلال وضع هذا الخليط على الوجه لخمس دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. ومن شأن هذه الوصفة ان تمنحك بشرة صافية جدّاً، خالية من التجاعيد وعوامل التقدم في السنّ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف