استخدامات لا تعرفينها لزيت الأطفال… أوّلها حرق الدهون

لا شكّ في أنّك تحتاجين دائماً إلى استخدام الزيت المخصّص للأطفال للعناية ببشرة طفلك. أما الخبر السار فهو أنّه يمكنك أن تلجئي إليه أيضاً لتعتني بنفسك وخصوصاً إذا أردت التخلص من الكتل الدهنية والتشققات الناتجة عن زيادة وزنك. كما من المفيد أن تستخدميه لغايات أخرى كثيرة. تعرّفي إليها.

لإذابة الكتل الدهنية والتخلّص من التشققات
لكي تتمكني من تحقيق هذا الهدف ولتحصلي على القوام الرشيق الذي لطالما حلمت به، طبقي القليل من الزيت المخصص للأطفال على مناطق تجمّع الدهون وظهور الخطوط والتشققات. فهو فعال جداً وسهل الامتصاص . لكن اعلمي أنّه يمكنك أيضاً أن تصنعي زيت الأطفال الخاص بك في منزلك. ولهذه الغاية، قومي بهذه الخطوات:

الوصفة الأولى
-إمزجي نقطتين من زيت الصنوبر الأساسي ونقطتين من زيت المكاداميا الأساسي.
-قبل أن تخلدي إلى النوم، دلّكي المناطق التي تظهر فيها الكتل الدهنية والتشققات بالمزيج بلطف. وكرري هذه العملية يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

الوصفة الثانية
-إمزجي نقطة من زيت الشمّر الأساسي مع نقطة من زيت البابونج الأساسي ونقطتين من زيت المكاداميا الأساسي.
-دلّكي مناطق تجمع الدهون وظهور التشققات الجلدية وخصوصاً بطنك بالمزيج في اتجاه عقارب الساعة. وكرري تطبيق هذه الوصفة إلى أن تحققي هدفك.

الوصفة الثالثة
-إمزجي نقطة من زيت الخشب الأساسي مع نقطة من زيت الطرخون الأساسي ونقطة من زيت البندق الأساسي.
-دلّكي مناطق التشققات والدهون بلطف. واعلمي أنّ هذا يساعد على علاج مشكلة الإمساك التي تسبب انتفاخ بطنك وزيادة وزنك.

إزالة مكياج العيون
لتفعلي ذلك، ضعي القليل من زيت الأطفال على قطعة من القطن ونظّفي بواسطته الماسكارا وظلال العيون بلطف. واعلمي أن هذا الزيت يمنح بشرة جفنيك النعومة ويمنع نهيجها واحمرارها.

ترطيب بشرتك
أضيفي بضع نقاط من زيت الأطفال إلى ماء استحمامك. فهو يمنح بشرة جسمك لمسة ناعمة جداً.

علاج تشقق القدمين
إذا كان كعبا قدميك عرضة للتشقق الدائم، لا تترددي في اللجوء إلى زيت الأطفال. طبقيه على المنطقة المستهدفة قبل أن تذهبي إلى النوم مساءً ثم انتعلي جواربك. ومع مرور الوقت ستلاحظين الفرق.

تلميع الأثاث
إذا كنت تنتظرين وصول مدعويك ولاحظت فجأةً وجود بعض الخدوش على طاولة العشاء، سارعي إلى معالجتها بالقليل من زيت الأطفال. فهو يعيد إليهل لمعانها ويشكل حاجزاً يمنع تلفها

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف