الرئيسية / الحياة الزوجية / الاسباب التي تدفع الزوج ان يترك زوجته حتى لو كان يحبها
اسباب تدفع الرجل إلى ترك المرأة التي يحبها

الاسباب التي تدفع الزوج ان يترك زوجته حتى لو كان يحبها

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع الرجل إلى ترك زوجته حتى لو كان يحبها؟ إكتشفي في هذ المقال ما هي أبرز هذه الأسباب فيما يلي:
حين يشعر أن زوجته تحاول تغييره: حين يشعر الزوج بأنّه لا يستطيع التصرّف على طبيعته مع زوجته قد يؤثر ذلك سلباً على نفسيته ويدفعه إلى هجر زوجته. لذلك ننصح الزوجة بتقبّل زوجها كما هو وعدم محاولة تغييره أو السيطرة عليه. فما من إنسان كامل ومثالي على وجه الأرض!
حين تكون الزوجة ناجحة أكثر من زوجها: أثبتت الدراسات الأخيرة أن الرجل يميل إلى الشعور بالتهديد حين تكون زوجته أنجح منه في الحياة المهنية. هذا الأمر، قد يؤثر سلباً على رجولته وغروره ما يدفعه إلى ترك الزوجة حتى لو كان يحبها. فهو يريد أن يشعر بالتقدير والإحترام.
التذمّر طوال الوقت: لا يتقبّل الرجل المرأة التي تتذمّر طوال الوقت. فهو يريد أن يشعر بالحب والتقدير. لذلك يعتبر التذمّر من أبرز الأسباب التي تدفع الرجل إلى ترك زوجته.
الروابط العاطفية والحميمية: هل كنت تعلمين أن الرجل مثل المرأة يهتم للروابط العاطفية التي تجمعه بزوجته؟ إن كانت العلاقة تفتقد أو مجرّدة من الإتصال العاطفي، قد يهجر الزوج زوجته للبحث عن هذا الفراغ في مكان آخر.
المقارنة: يكره الرجل المرأة التي تقارنه برجال آخرين! هذا التصرف يقضي على ثقته بنفسه ويدفعه إلى ترك زوجته من دون تردّد لعلّه باحثاً عن التقدير في مكان آخر.
المرأة غير المستقلة عاطفياً: إن الرجل قد يبتعد عن المرأة التي تقيد حريته حتى لو كان يحبها. فهو ينزعج من الزوجة التي تريده أن يبقى معها طوال الوقت والتي تتذمر حين يخرج مع أصدقائه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *