انواع الرجيم الخطيرة على الصحة

انواع الرجيم الخطيرة على الصحة، متعددة، تعتمد عليها الكثيرات دون العلم بالأضرار الناتجة عنها، كذلك اكتشفنا انواع خطيرة من الرجيم قد لا يصدقها البعض.

جمعنا لك انواع الرجيم الخطيرة على الصحة، احرصي على تجنبها للمحافظة على سلامة صحتك.

رجيم اليوم الواحد

يعتبر هذا النوع من الأنواع الخطيرة على الصحة، حيث أنه يعتمد على تناول كميات غير محدودة من نوع واحد فقط من الفواكة، إلا أن ذلك النوع الواحد لا يحتوي على جميع العناصر الغذائية، بل يفتقر البروتينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

الرجيم الكيميائي

تعتمد الكثيرات على الرجيم الكيميائي، لانقاص الوزن في وقت سريع، إلا أنه يعد من انواع الرجيم الخطيرة على الصحة، فقد يحدث ترهلات كبيرة للجلد، ضمور وضعف للعضلات، إضافة إلى ذلك رجوع الوزن يكون سريع بعد الانقطاع عنه.

رجيم الوجبة الواحدة

يعد هذا الرجيم من أخطر انواع الرجيم على الصحة، وهو ابعد ما يكون عن وصفات الرجيم الصحي، فقد يتسبب في الشعور الدائم بالتعب، الارهاق، الاصابة بمشكلة سوء التغذية المزمنة والمسببة لكثير من الأمراض المتعددة.

الرجيم البروتيني

يزيد من كمية البروتين داخل الجسم على حساب المواد الآخرى، مما يؤدي إلى الاصابة بمرض النقرس، الفشل الكلوي، التأثير على المخ والأجهزة الحسية.

رجيم القمر

يعتمد هذا الرجيم على خسارة المياه بالجسم أكثر من الدهون، عدم تناول الطعام ، إلا انه يسبب كثير بالأمراض، وليس له صلة نهائيا بالقمر.

رجيم الأكلات النيئة

يتم تناول الخضروات النيئة، دون طهيها، الابتعاد عن البروتينات والكربوهيدرات، وهذا من شأنه احاق الضرر الكبير على الجسم.

رجيم فصائل الدم

يركز هذا النوع على ربط الأطعمة بفصيلة الدم لمن تتبعه، إلا أنه لا يوجد دليل طبي يؤكد صحة هذا الرجيم.

رجيم ألكالين

يمنع هذا الرجيم تناول كل من” اللحوم، الكافيين، الحلويات، الألبان”، ويعتمد على الخضروات، المكسرات، البذور، إلا أن هذا الرجيم يسبب هشاشة العظام بنسبة كبيرة.

رجيم الليمون

لا شك ان الحامض يحفز الجسم على حرق الدهون، إلا ان تناوله بكثرة يؤدي إلى خسارة العضلات بدل من الدهون، كذلك زيادة حموضة المعدة، حدوث قرح لكل من المعدة والأثنى عشر.

رجيم أكلات الأطفال

هذا النوع من انواع الرجيم الخطيرة على الصحة، فهو لا ينقص الوزن نهائيا.

رجيم البوليميا

تقوم من تتبع هذا الرجيم، على تناول ما تريد من الطعام، ثم تجبر نفسها على التقيؤ، ما يتسبب ذلك في التهاب المريء، تآكل مينا الاسنان، تمزق الأغشية المبطنة للفم والحلق، نقص البوتاسيوم وزيادة الأحماض المعدية بالجسم.

رجيم الجوع

يعتمد على التجويع أو الصوم المتواصل عن الطعام، يؤدي إلى خسارة الوزن بصورة كبيرة وسريعة، ولكن ينتج عنه خسارة العضلات الثمينة في الجسم، قد يزيد هذا النوع الخطير على الصحة من التعرض لمتلازمة الأيض، الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

رجيم آتكينز

يعتمد على خفض نسبة الكربوهيدرات إلى 20 غرام فقط يوميا، الاعتماد على “الخضروات، البروتينات،الدهون” إلا أن ذا النوع الخطير على الصحة يؤدي إلى مخاطر صحية على أجهزة الجسم على المدى الطويل، استرجاع ما فقد من الكربوهيدرات مرة أخرى و زيادة الوزن بصورة مضاعفة.

رجيم الدودة الإشريطية

يعد هذا الرجيم من الأنواع الخطيرة على الصحة، فقد تلجأ البعض إلى ابتلاع الدودة الإشريطية ” احد انواع الطفيليات التي تلتصق بالأمعاء، تمتص العناصر الغذائية من الطعام وتسبب نقص بالوزن”، سواء عن طريق كبسولات أو إضافة بويضات الدودة إلى طعامعن، وبالتالي الشعور الدائم بخسارة الوزن مع الاستمرار في تناول كمية الطعام ذاتها، متناسيةً طبيعة هذه الحشرة الطفيلية والتأثيرات الجانبية التي يمكن أن تتسبب بها “التعب، الإسهال، تشنجات البطن وصولا إلى انسداد الأمعاء.

رجيم HCG

يعتمد هذا الرجيم على ضخ هرمون HCG الأنثوي إلى جسم المرأة، لتحفيز وتسريع عملية الأيض بجسمها، إلا أنه يؤثر على صحتها على المدى البعيد.

رجيم الكرات القطنية

رجيم الكرات القطنية من انواع الرجيم الخطيرة على الصحة، فهو يسبب الاختناق، انسداد خطير في الأمعاء، واحيانا يسبب الوفاة، لأنه يقوم على تغميس كرات القطن بقليل من العصائر ثم ابتلاعها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف