أطعمة ومشروبات تجعلكم تشعرون بالشبع

سواء كنتم في حمية أو ترغبون بالابتعاد عن الطعام غير الضروري، قد تجدون صعوبة جمّة في الحفاظ على رباط جأشكم والاحتفاظ بإحساس الشبع لأطول وقت ممكن. لذا، يقترح موقع “برايت سايد” قائمة من الأغذية الجيدة جدًا للحصول على إحساس حقيقي بالشبع:

الفلافل

لا تحظى الفلافل بالشعبية في العالم العربي فقط، بل أصبحت واحدة من الأطعمة الأكثر شعبية بين النباتيين حول العالم. فكُرات الحمص المقلية غنية بالبروتينات ما يجعلكم تشعرون أنكم أكثر شبعًا، كما أن خبز الفلافل صحي والخضار المرافقة كذلك.

البطاطا

تحتوي البطاطا على الحاجات اليومية الموصى بها من السكريات والزنك والحديد والمغنيسيوم. ومع ذلك، تعتبر البطاطا المخبوزة طبقًا ثقيلًا، لذا لا تأكلوه كثيرًا

الفوشار

اكتشف العلماء أن الفوشار مفيد للصحة، فهو وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية تحتوي عناصر تقلل الجوع لفترة أطول.

الصنوبر

جوز الصنوبر الصغير يحتوي على الأحماض الأمينية والكربوهيدرات والمنغنيز والنحاس والزنك والكوبالت واليود والفيتامينات A و E و K. إذا كنتم لا تزالون تخافون من الجوع بعد الإفطار، خذوا بعضًا من هذه المكسرات معكم. حفنة منها تنسيكم الجوع ساعات.

القهوة السوداء

تتناسب القهوة مع كل الأطعمة المذكورة أعلاه. القهوة السوداء بدون السكر والحليب تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الرغبة الشديدة في الطعام. وحاولوا إضافة القرفة فهي كابح قوي للشهية.

جبن الماعز

الجبن الناعم يحتوي على الكثير من حمض اللينوليك الذي يجلب شعورًا سريعًا وطويل الأمد بالامتلاء. يحتوي جبن الماعز أيضًا على الحد الأدنى من الملح، مما يساعد على تجنب الجفاف. مع شريحة من الخبز، يتحوّل إلى وجبة خفيفة، لذيذة، وصحية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف