اصنعي بنفسك غسول طبيعيّ للتبييض يغنيكِ عن أيّ غسول آخر!

تقلق المرأة كثيراً بشأن بشرتها، وقد تنفق الكثير من الأموال لحمايتها من أيّ مشاكل تعاني منها، مثل البقع الداكنة، التجاعيد، الحبوب، الجفاف وغيرها والتي تظهرها أكبر من عمرها الحقيقيّ.

العناية بالبشرة تبدأ من تنظيفها، وهذا أمر قد تجهله المرأة، اعتمادها الطريقة الصحيحة لغسل الوجه ستغنيها عن البحث عن مستحضرات العناية والتي عادة ما تكون باهظة وتحتاج إلى وقت وجهد لتظهر نتائجها، وأحياناً لا تكون مرضية.

تناولت مجلّات أجنبيّة تعنى بالمرأة تجربة لسيّدة اعتمدت في تنظيف بشرتها على غسول طبيعيّ، وكانت النتيجة أنّ بشرتها أصبحت أنقى ومرطّبة خلال فترة وجيزة من استخدام الغسول.

مكوّنات الغسول:

1 كوب من الماء النقيّ
ملعقة من العسل
3 ملاعق من الأرزّ المسلوق
1 ملعقة كبيرة حليب كامل الدسم

أوّلاً يوضع الأرزّ في وعاء عميق مع الماء على النار ويترك حتى الغليان لمدّة لا تقلّ عن 10 دقائق، ثمّ يضرب الأرزّ بالخلّاط ليتحوّل إلى سائل، تضاف 3 ملاعق منه إلى ملعقة العسل والحليب الدافئ وتخفّف بالماء، ثمّ يحفظ المزيج داخل وعاء في البرّاد.

طريقة الاستخدام

يغسل الوجه أوّلاً بماء بارد، ثمّ يستخدم الخليط كأيّ غسول. يطبّق على البشرة ويدلّك بحركات دائريّة لمدة لا تقلّ عن 5 دقائق، ثمّ يشطف بالماء البارد.

يحتوي هذا الغسول على مضادّات بكتيريا، الموجودة في العسل الأبيض، كما أنّه مرطب ومنقّي للبشرة، يغني عن استخدام الغسول التقليديّ الذي يحتوي على مركّبات كيميائيّة تضرّ بتوازن البشرة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف